لأول مرة.. وفاة "فاحص طبي" في تايلاند بعد إصابته بفيروس كورونا من "جثة"

الثلاثاء، 14 أبريل 2020 03:02 م
لأول مرة.. وفاة "فاحص طبي" في تايلاند بعد إصابته بفيروس كورونا من "جثة"
كورونا

توفي فاحص طبي،  جراء إصابته بـ"كوفيد 19"، بعدما التقط العدوى من جثة، فيما يعتقد أنها الحالة الأولى من نوعها.

 
وأشارت مجلة نيوزويك الأمريكية، إلى أن الطبيب كان يعمل بالطب الشرعى فى العاصمة التايلاندية بانكوك، وفقا لرسالة نشرت فى مجلة الطب الشرعى. ولم يتم تقديم تفاصيل أخرى بما فى ذلك الاسم والعمر.
 
وكتبا وون سريويتجتالاى من مركز RVT الطبى فى بانكوك، وفيروج ويوانيتكيت من جامعة DY patil الهندية، إنه إنه وفقا لأفضل معرفتهم، فإن هذا هو التسجيل الأول لعدوى ووفاة بمرض كوفيد 19 بين العاملين الطبيين فى وحدة الطب الشرعى.
 
وكُتبت الرسالة فى 20 مارس، عندما كان هناك 272 حالة إصابة مؤكدة بالمرض فى تايلاند، بينهما عاملين طببيين، أخصائى الطب الشرعى ومساعد تمريض.
 
 
وكتب الطبيبان فى رسالتهما إن العامل فى الطب الشرعى التقط فيروس سارس كوف 2، الذى يسبب مرض كوفيد 19، وأغلب الحالات فى تايلاند كانت قادمة من الخارج ولم تنتشر الجرثومة بشكل واسع فى المجتمع. وبالإضافة إلى ذلك، لا يوجد فرص كبيرة أمام المتخصصين فى الطب الشرعى للاتصال بالمرضى المصابين، لكن يمكن أن يكون لديهم اتصال بالعينات البيولوجية والجثث.
 
 
ووصل عدد الحالات المؤكدة فى تايلاند إلى 2613 حالة. وفى جميع أنحاء العالم تم تشخيص أكثر من 1.9 مليون شخص بكوفيد 19، وتوفى ما يقرب من 120 ألف شخص، وتعافى 457.500 شخص فى الوقت الذى وصل فيه فيروس كورونا إلى كل دول العالم تقريبا.
 
ولا توجد بيانات عن العدد الدقيق للجثث المصابة بكوفيد 19 لأنه لا يوجد ممارسة روتينى بفحص كوفيد 19 فى أجساد الموتى فى تايلاند. ومع ذلك، فإن مكافحة العدوى وتوخى الحذر عالميا أمر ضرورى.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا