أمريكا تنقذ العالم في الأفلام والدراما.. هل تفعل على أرض الواقع؟

الأربعاء، 15 أبريل 2020 07:00 ص
أمريكا تنقذ العالم في الأفلام والدراما.. هل تفعل على أرض الواقع؟
ويل سميث

عشرات الأفلام الأمريكية، رسخت لفكرة أن أمريكا وحدها قادرة على إنقاذ العالم، من خلال مجموعات كبيرة من الأفلام، سواء التي تحكي عن الأبطال الخارقين، أم تلك التي تحكي عن أسطورة الجندي الأمريكي والمواطن الأذكى.
 
وفي ظل الموقف الأمريكي العاجز عن مكافحة فيروس كورونا المستجد، والذي تفشى بشكل كبير أسقط الآلاف من مواطنيها، باتت تلك الأفلام أساطير لا علاقة لها بالواقع وانكشف عجزها، عن فيروس طالما ادعت أنها حاربت مثله وأشرس منه.
 
المهمة المستحيلة
نجوم ومشاهير لعبوا دور البطولة في تلك الأفلام، منهم النجم توم كروز، الذي قدم العديد من الأدوار التي ينقذ فيها العالم من الشرور ومن بين تلك الآدوار دوره فى فيلم "المهمة المستحيلة".
 
وقدم كروز في الجزء الثاني من المهمة المستحيلة، الذي تدور أحداثه حول فيروس مميت يدعى "كميرا" ومصله الخاص، يتعين على "إيثان هنت" منع انتشار الفيروس الذى يؤدى لوفاة الشخص بعد ساعات قليلة وتتحول المهمة من مهمة عادية إلى مستحيلة، بعد أن يتعين على إيثان أن يسترجع علاج الفيروس من "شين أمبروز" الذى ينوى بيع المصل المضاد لمجموعة من الإرهابيين لحصد الأموال بعد نشر الفيروس فى العالم كله فيقنع إيثان اللصة المحترفة "نياه" لمساعدته فى استرجاع المصل والفيروس، إلا أنه سرعان ما يقع فى حبها، وبعد أن تصاب نياه بالفيروس يسعى إيثان لإنقاذ حبيبته من الموت المحتم، فى الوقت الذى يحاول فيه إنقاذ العالم قبل انتشار الفيروس.

Oblivion

من الأفلام التي قدمها كروز حيث يبدأ مغامرته أثناء محاولته استخراج بعض المواد الحيوية من الأرض بعد انتهاء الحروب المدمرة التي قادها كائنات السكاف، ومع بشارة الانتهاء من مهمته يفاجأ بضرورة إنقاذه امرأة غريبة داخل سفينة فضائية محطمة، وتقع العديد من الأحداث الغريبة التي يجد نفسه من خلالها مسئول مسئولية كاملة عن مصير البشرية وإنقاذها
 
"Oblivion" من كروز ومورجان فريمان وندريا ريسبوروج وميليسا ليو وليندسى كليفت وجولى هاردين، ومن إخراج وتأليف جوزيف كوسينسكى، ووصلت ميزانية الفيلم إلى 120,000,000 دولار أمريكى.
 
WhatsApp Image 2020-04-13 at 3.26.48 PM (1)

The Cradle Of Life
 
النجمة أنجلينا جولي، كانت من بين الخارقين في تلك الأفلام، ففي رائعتها "Lara Croft Tomb Raider: The Cradle Of Life"، أنقذت العالم مع جيرارد بوتلر، كريس بارى.
 
وتدور أحداث الفيلم، أنه في الوقت الذي توشك عالمة الآثار لارا كروفت على الوصول إلى أهم اكتشاف أثرى فى التاريخ، وهو جرم سماوى يؤدى إلى صندوق باندورا الأسطورى إلا أنه للأسف تصل معلومات عن هذا الصندوق فى أيدى جوناثان ريس العالم الشرير الذى يتاجر فى الفيروسات القاتلة ومصل العلاج الخاص بها بشكل دولى.
 
ويكتشف العالم أن صندوق "باندورا الأسطورى" يحتوى على الوباء الأخطر على وجه الأرض، الذى سيمكنه من السيطرة على البشرية، فيتم تجنيد لارا من قبل الاستخبارات البريطانية للحصول على الجرم السماوى قبل وصول جوناثان إليه ومن أجل حصول لارا على الجرم السماوى تطلب من المخابرات البريطانية الإفراج عن حبيبها السابق تيرى شريدان ليتمكن من مساعدتها فى إنجاح مهمتها.
 
WhatsApp Image 2020-04-13 at 3.26.47 PM

Independence Day
 
الفيلم بطولة ويل سميث وبيل بولمان، تدور أحداثه أنه قبل حلول العيد القومى الأمريكى بيومين تبدأ نظم الاتصالات فى جميع أنحاء العالم بالتداخل وتصيبها حالة من الفوضى تتسبب فيها أجسام غريبة فى الغلاف الجوى لكوكب الأرض وسرعان ما تكتشف القوات المسلحة الأمريكية وجود العديد من الأجسام الفضائية الغريبة تقترب من الدخول إلى الغلاف الجوى للأرض وفى طريقها لإحداث كارثة إذا ارتطمت بالأرض، لكن بعد مرور قليل من الوقت يتأكد الجميع بأن الأجسام الفضائية عبارة عن مركبات فضائية ضخمة يقودها كائنات غريبة.
 
وبعد فشل كل المحاولات للاتصال بالمركبة الفضائية، يكتشف أحد العلماء أن الكائنات الفضائية تخطط لضرب معظم النقاط الحيوية على سطح الأرض فى وقت واحد بهدف احتلال كوكب الأرض.

Men in Black 
كريس هيمسورث قدم هو الآخر فيلم الأكشن والكوميديا Men in Black: International، تدور احداثه حول حماية الأرض من المخلوقات الغريبة التى تحاول السيطرة على الكون، وفى هذه المغامرة الجديدة يواجه هؤلاء الرجال أكبر تهديدا لها.
 
والفيلم من بطولة: بطولة تيسا تومبسون، ليام نيسون، ريبيكا فيرجسون، إيما طومسون، رافع سبال، دافينا سيتارام، ناصر جاما، والفيلم من إخراج إف جاري جراي، ومن تأليف لويل كانينجهام، مات هولواى، الفن ماركوم.
 
WhatsApp Image 2020-04-13 at 3.26.47 PM (1)

I, Robot
 
فيلم I, Robot، بطولة ويل سميث، بريجيت مولناهان، وبروس جرينوود وهو الأخر يدور عن إنقاذ العالم حيث تدور أحداثه فى المستقبل، وبالتحديد عام 2035، حين تطورت التكنولوجيا وصنعت آليين فائقى القدرات يساعدون البشر فى كل الأنشطة الممكنة فى هذه الأجواء، يعيش ضابط شرطة شيكاغو ديل سبونر، الذى يُكلَّف بالتحقيق فى جريمة قتل خبير تطوير للآليين وعندما يكتشف شواهد تشير إلى تورط آلى يدعى سونى فى الجريمة؛ يتحول الأمر إلى خوف حقيقى، لأن خرق الآليين اتفاق الاحترام المتبادل مع البشر يعنى أن يتمكنوا من السيطرة على العالم بسهولة فائقة، يبدأ ديل التحقيق فى الأمر وحماية مصير البشر، مستعينًا بالطبيبة النفسية سوزان كالفن المتخصصة بدراسة الحالة النفسية للآليين وينقذ العالم من إنقلاب الروبوتات علي البشر.
 
فيلم i am legend

I Am Legend
 
وقدم يل سميث فيلم "I Am Legend"، ويشارك سميث فى البطولة أليس براجا وتشارلى تاهان وتدور أحداث الفيلم بعد أعوام من انتشار وباء قاتل بسرعة رهيبة فى العالم، مما أدى للقضاء على الجنس البشرى بأكمله فى ظل العجز عن العثور على علاج يوقف انتشاره وفى مدينة نيويورك يعيش العالم روبرت نيفيل وحيدا مع كلبه، بعدما تسببت مناعته فى جعله الناجى الوحيد فى المدينة وربما فى العالم بأكمله.
 
روبرت ليس وحيدا تماما، فهناك البشر الذين حولهم الفيروس إلى كائنات متوحشة، والذين يترقبون وقوفهم على أى خطأ ليتمكنوا منه ولثلاثة أعوام كاملة يستمر روبرت فى بث رسائل إذاعية يوميا بحثا عن أى ناجين آخرين، مع إجرائه لتجارب علمية يحاول من خلالها الوصول لعلاج للمرض المخيف.
 
WhatsApp Image 2020-04-13 at 3.26.47 PM (2)
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق