كيف تحمي هيئة ميناء الإسكندرية العمال والمهندسين في مواقع العمل؟

الأربعاء، 15 أبريل 2020 01:31 ص
كيف تحمي هيئة ميناء الإسكندرية العمال والمهندسين في مواقع العمل؟
فيروس كورونا

بكل همة وعزيمة ووسط إجراءات صحية مشددة لمواجهة فيروس كورونا، يواصل العمال أعمالهم الحرفية داخل المشروعات القومية يسابقون الزمن لتسليمها في مواعيدها المحددة رغم الظروف الاستثنائية التي يعملون بها، ومن بين هذه المشروعات الكبرى، التى تنفذها هيئة ميناء الإسكندرية وهى 6 مشروعات كبرى يواصل العمال فيها العمل.

يبدأ العمل داخل أحد أهم المشروعات الكبرى داخل ميناء الإسكندرية فى الثامنة صباحا، ويتحرك الجميع إلى موقعه وعمله، ولكن قبل أن يبدأ العمال والمهندسون يتجهون لارتداء الملابس الوقائية والكمامات، ثم يقومون بتطهير أيديهم بالمطهرات، قبل الدخول لموقع العمل ليكونوا جاهزين لبدء أعمالهم بالإضافة إلى مراعاة المسافة وعدم الاحتكاك المباشر مع العمال الآخرين، وفور انتهاء العمل يقومون بالتخلص من الكمامات فى سلة مهملات مخصصة لهم ويقوم أحد العمال بغلقها والتخلص منها فورا.

ويقول محمد طلعت، أحد العمال، إنه سعيد بالإجراءات الاحترازية التى اتخذتها ميناء الإسكندرية، لحمايتهم من انتشار فيروس كورونا، مضيفا أنه يتم توزيع عليهم كمامات فى بداية العمل بالإضافة إلى تطهير أيديهم بالمطهرات والكحول الإيثيلى قبل بداية العمل وبعد الانتهاء منه وذلك لحمايتهم .

واستكمل مصطفى عيد، أحد العمال، هناك حرص شديد على تنفيذ كل الإجراءات بمنتهى الدقة لحماية العمال، مشيدا باهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي والدولة المصرية بصحة العمال.

ومن جانبه، قال رضا الغندور، المتحدث باسم هيئة ميناء الإسكندرية، إن الهيئة تقوم بتوزيع كمامات على كافة العمال والمهندسين وتوعيتهم من قبل متخصصين لكيفية العمل فى ظل هذه الظروف الاستثنائية.

وأضاف، لابد من وضع الكمامات وتطهير الأيدى باستمرار وتم توفير المطهرات فى المشروعات لكى يستخدمها الجميع بصفة مستمرة .

أما الربان طارق شاهين، رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، فقد أكد علي أن هناك إجراءات احترازية أخرى تم اتخاذها لحماية المنفذ البحرى الذى يعمل بكفاءة شديدة على مدار الـ24 ساعة، منها التشديد على كل الجهات المعنية بالميناء للقيام بأعمال تعقيم وتطهير الأماكن العامة، والمخازن، والساحات والأرصفة، والمبانى، والسفن والوحدات البحرية، والأسطح والبضائع، والمعدات، وسيارات ركوب العاملين، ومكاتبهم، ومعداتهم وذلك علي مدار الساعة لضمان عدم انتشار الأمراض والأوبئة أو مرورها عبر الميناء.

وتابع أن عملية التطهير تأتى حفاظاً على أرواح المواطنين، ويتم التعقيم والتطهير بشكل دوري للمباني التي يتردد عليها العملاء مثل المباني اللوجستية والمبني الاستثماري والبوابات وغيرها .

وشدد رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، على أن الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا عن طريق الأفراد أو البضائع، وخاصة الإجراءات التي تتعلق بالسفن التجارية.

وأكد الربان رئيس هيئة الميناء علي اتخاذ الميناء إجراءات تتعلق بالبضائع وتتضمن قيام المختصين بفحص الأغذية ذات الأصل الحيواني والأعلاف ومياه الشرب (بما أن الفيروس حيواني الأصل)، وعمل جميع الاختبارات الخاصة بسلامة الأغذية طبقاً للمواصفات المصرية، سواء كانت اختبارات ميكروبيولوجية للأغذية، أو مياه الشرب، أو اختبارات الـ PCR .

كما تقوم المعامل بأخذ عينات من جميع الأغذية الواردة لفحص فيروس كورونا المستجد وأخذ مسحات مستلزمات الإنتاج والحضانات وماكينات فرم الأعلاف المستوردة ، كما يتم وعلي مدار الساعة تعقيم وتطهير الأماكن والأدوات والمعدات التي يتردد عليها العاملين والمتعاملين ، والبضائع بشكل مباشر  ، وتستمر حملات التوعية داخل الميناء بكل الوسائل المسموعة والمرئية والمقروءة، مشيرا إلي إلغاء نظام التوقيع بالبصمة الإلكترونية، كما تم تطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 719 لسنة 2020  بشأن خطة الدولة الشاملة لحماية المواطنين من أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد ، وذلك بتقليل تواجد العاملين.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق