طلقات ترامب في وجه منظمة الصحة العالمية.. لماذا الآن؟

الأربعاء، 15 أبريل 2020 10:00 ص
طلقات ترامب في وجه منظمة الصحة العالمية.. لماذا الآن؟
ترامب

يرى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أنه يخوض معركة شرسة ضد فيروس كورونا المستجد، خزلته فيها منظمة الصحة العالمية، ولم تقدم واجبها المنوط بها، من بداية الأزمة. 

دونالد ترامب قال إنه برغم شراسة المعركة مع العدو غير المرئى، إلا أننا بدأنا نرى ضوءا أكثر من أى وقت مضى، وقمنا بتنفيذ أشياء كثيرة، وإذا نظرتم إلى ما يحدث فى الدول الأخرى، ففى 15 مقاطعة لا يوجد فيها أى إصابات، مضيفاً أن منظمة الصحة العالمية أخفقت في واجبها الأساسي ويجب محاسبتها.

وتابع ترامب أن المنظمة روجت للمعلومات المضللة للصين عن الفيروس، وهو ما أدى على الأرجح إلى انتشار الفيروس على نحو أسرع مما كان يمكن أن يحدث، مشيراً إلى أن الدول والمناطق الأخرى التي اتبعت إرشادات منظمة الصحة العالمية وأبقت حدودها مفتوحة مع الصين ، عجلت من الوباء في جميع أنحاء العالم، وتسببت فى وفاة الآلاف، وكان أحد أكبر المآسي والفرص الضائعة منذ الأيام الأولى.

وأضاف فى الإحاطة اليومية لفرقة عمل البيت الأبيض لمكافحة كورونا، أنه يحترم الصين، ويحترم الدول الأخرى، وقال إن هناك تحقيقا يجرى الآن بشأن منظمة الصحة العالمية، التى تحصل على تمويل يقارب 500 ألف دولار، متابعاً: منظمة الصحة اعتمدت على المعلومات التي قدمتها الصين وهو ما تسبب في تضاعف الإصابات، معقباً: "كان يمكن إنقاذ الكثير من الأرواح لو أن منظمة الصحة أرسلت مبكرا خبراء إلى الصين".
 
وأشار إلى أنه طلب من فريقه تقييم دور منظمة الصحة العالمية، معلناً تعليق التمويل الذى يدفعه دافعو الضرائب الأمريكيون، والذى يقدر بـ400-500 مليون دولار.
 
وأكد أنه أصدر تعليمات لإدارته بوقف التمويل على الأقل بصفة مؤقتة عن منظمة الصحة العالمية بسبب طريقة تعاملها مع وباء فيروس كورونا.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة