الصحة: 162 مليون جنيه تبرعات من منظمات المجتمع المدني

الخميس، 16 أبريل 2020 11:55 ص
الصحة:  162 مليون جنيه تبرعات من منظمات المجتمع المدني

كشفت مصادر مسئولة بوزارة الصحة والسكان عن تليقيها تبرعات بلغت 162 مليون جنيه من مؤسسات المجتمع المدني والشركات مؤكدة أن هذه التبرعات تذهب لمواجهة فيروس كورونا.
 
 
ويظهر التبرع الذى قامت به مؤسسات المجتمع المدني لوزارة الصحة تضافر كافة مؤسسات الدولة "الحكومية والمجتمعية" فى هذه الظروف الاستثنائية.
 
 
وكانت أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأربعاء، عن خروج 39 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحى، جميعهم مصريين، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالى المتعافين من الفيروس إلى 553 حالة حتى اليوم.
 
وأوضحت الوزارة أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 751 حالة، من ضمنهم الـ 553 متعافيًا، مضيفة أنه تم تسجيل 155 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 5 حالات.
 
 
 
وقالت الوزاره إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتة إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأربعاء، هو 2505 حالات من ضمنهم 553 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل، و183 حالة وفاة.
 
 
يشار إلى  عقدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، اجتماع مع الأطقم الطبية والإدارية عبر تقنية "الفيديو كونفرانس" في ٤ مستشفيات للعزل وهي "النجيلة، قها، بلطيم، وملاوى" وذلك للاطمئنان على توفير كافة الاحتياجات ومتابعة تطبيق بروتوكولات العلاج المحدثة ومعايير مكافحة العدوى.
 
 
وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق