كورونا يخرب بيوت الأمريكيين.. البطالة تضرب واشنطن

الخميس، 16 أبريل 2020 10:00 م
 كورونا يخرب بيوت الأمريكيين.. البطالة تضرب واشنطن

تضخمت صفوف الأميركيين الذين تركوا وظائفهم بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، يوم الخميس إلى أكثر من 20 مليونا في أربعة أسابيع فقط، وهو انهيار غير مسبوق أشعل احتجاجات موسعة.

وقالت الحكومة الأمريكية إن نحو 5.2 مليون شخص آخرين تقدموا بطلبات للحصول على إعانات بطالة الأسبوع الماضي، ليصل إجمالي عدد المتقدمين بطلبات إلى حوالي 22 مليون من أصل قوة عمل أميركية قوامها 159 مليونا - ويصبح بسهولة أسوأ امتداد مسجل لخسائر الوظائف الأميركية. وتصل الخسائر إلى معدل واحد من بين كل سبعة عمال.

ويقول بعض الاقتصاديين إن معدل البطالة قد يصل إلى 20 في المئة في أبريل، وهو أعلى مستوى له منذ الكساد الكبير في الثلاثينيات.

وفي حين دعا بعض القادة والمواطنين في مختلف أنحاء الولايات المتحدة الحكومة إلى إعادة فتح المتاجر والمصانع والمدارس، حذرت السلطات الصحية والعديد من السياسيين من أن عودة الحياة إلى وضعها الطبيعي هدف بعيد المنال، وأن تخفيف القيود في وقت مبكر جدا قد يسمح للفيروس بالعودة مرة أخرى.

 

ويقع قرار تحديد موعد وكيفية التخفيف من العبء على عاتق قادة الولايات والزعماء المحليين، الذين فرضوا عمليات الإغلاق الإلزامي والقيود الأخرى التي تم وضعها خلال الشهر الماضي.

 

وكان بيل دي بلاسيو عمدة مدينة نيويورك المتضررة بشدة، مع أكثر من ثلث وفيات الفيروس التاجي في البلاد، من بين الذين حثوا على توخي الحذر.

 

وقال "الكل يريد أن يبدأ اقتصادنا ... لكن يجب أن يكون هناك فهم واضح حقا ... إذا لم نتمكن من توفير الأساسيات لشعبنا، فيمكنك أن تودع تعافيك".

 

وأصاب تفشي المرض أكثر من مليوني شخص في جميع أنحاء العالم وقتل أكثر من 137 ألف شخص، وفقا لإحصاء لجامعة جونز هوبكنز، على الرغم من أنه يعتقد أن الأرقام الحقيقية أعلى بكثير.

 

وبلغ عدد القتلى في الولايات المتحدة حوالي 31 ألفا، مع أكثر من 600 ألف حالة إصابة مؤكدة.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق