مدربون رفعوا شعار «يابخت من زار وخفف».. الزمالك الأكثر في التجارب القصيرة

الجمعة، 17 أبريل 2020 10:46 ص
مدربون رفعوا شعار «يابخت من زار وخفف».. الزمالك الأكثر في التجارب القصيرة
طارق يحيى مدرب الزمالك السابق

أكد خالد جلال المدير الفني لفريق نادي مصر حاليًا ومدرب الزمالك السابق، في تصريحات تلفزيونية أنه لم يحصل على فرصته بشكل كامل في الولاية الثانية للزمالك.
 
وقال: "تم التعاقد معي في وقت صعب للغاية ومع ذلك لم يتم منحي فرصة وحسيت أني دخلت من باب قولت سلام عليكم وخرجت من الباب الثاني".
 
وقاد خالد جلال نادي الزمالك في نهاية الدوري الموسم الماضي بعد رحيل السويسري كريستيان جروس، ليتعثر الأبيض ويخسر لقب بطولة الدوري في النهاية، وفي هذا التقرير نوضح أبرز تجارب المدربين في تدريب الفرق لمدة قصيرة للغاية. 
 
10 دقائق
في فريق توركواى يونايتد الإنجليزي كان الإعلان عن تعيين المدرب ليروى روسينيور مديراً فنياً للفريق مفاجأة كبرى، لكن المفاجأة الأكبر كانت بإعلان إقالته بعد 10 دقائق فقط، بعدما تم بيع النادى وأراد المشترى الجديد تعيين مدير فنى آخر يعرفه شخصيًا بشكل أفضل.

48 ساعة
بعد يومين من إعلان تنصيبه مديراً فنياً للأهلى، تراجع البرتغالى فينجادا عن تدريب المارد الأحمر عام 2009 بعدما حضر لمقر القلعة الحمراء وعقد مؤتمرًا صحفيًا داخل الجزيرة وأعلن تعاقده وتقديم اعتذار رسمى عن المهمة لظروف أسرية.

4 أيام
بعدما أمضى دايف باسيت أربعة أيام فى تدريب فريق كريستال بالاس، عدل سريعًا عن رأيه فى تدريب الفريق وقبل توقيع العقود الرسمية قرر العودة لفريقه القديم ويمبلدون مرة أخرى.

7 أيام
تولى طارق يحيى تدريب الزمالك لمدة أسبوع بشكل مؤقت، وقاد الفريق الأبيض بمباراة وحيدة أمام ديكاداها بطل الصومال في ذهاب دور الـ64 لبطولة دوري أبطال أفريقيا، وفاز الفريق الأبيض بسباعية نظيفة، قبل أن يرحل بعد التعاقد مع الصربي ميتشو.

9 أيام
بعد مرور تسعة أيام فقط على تقديم مارتين لينج كمدير فنى لفريق كامبريدج يونايتد، أعلن المدرب استقالته لعدم توافق أفكاره مع رئيس النادى، ووجود خلافات لا يمكن حلها بينهما.

12 يوماً
حل محمد صلاح مدربا للزمالك بعد هروب البرتغالى فيريرا واستمر فى منصبه بشكل مؤقت لمدة 12 يوما.

28 يوماً
أمضى بول هارت 28 يومًا مديراً فنياً فى صفوف لوفتوس روود قبل أن يتشاجر مع مسئول بالنادى ويقرر الرحيل عن إدارة الفريق بالاتفاق مع رئيس النادى.

29 يوما
تولى البرازيلى ماركوس باكيتا القيادة الفنية للزمالك بشكل رسمى يوم 5 ديسمبر الماضى ولم يستمر سوى 29 يوما، وتمت إقالته يوم 3 يناير بسبب سوء النتائج وعدم تحقيق النتائج المرجوة مع الفريق الأبيض.

33 يوماً
فى عام 1996 اكتفى المدرب ستيف كوبيل بـ33 يوماً فقط فى تدريب نادى مانشستر سيتى، وخاض ست مباريات مع الفريق رحل بعدها المدير الفنى للفريق.

37 يوماً
استقدم الزمالك المدرب الألمانى ثيو بوكير عام 2005، ولكن الثعلب الألمانى لم يكمل سوى 5 أسابيع مع الفريق الأبيض، ورحل بعد تعادله مع الاتحاد السكندرى بالدورى، وتعادله بدوري أبطال أفريقيا مع النجم الساحلى والترجى فى تونس، والفوز على بطل موزمبيق.

41 يوماً
بعدما خرج من الكأسين مع تشارلتون واحتل مراكز الهبوط فى الدورى، جاءت إقالة "ليس رييد" من تدريب تشارلتون الإنجليزى بعد 41 يوماً فقط على رأس المسؤولية الفنية فى ليلة الكريسماس.

60 يوماً
تولى حسام حسن تدريب الزمالك لمدة شهرين فقط ورحل بعد توتر العلاقة بينه وبين رئيس النادى، عقب الهزيمة أمام الأهلي وضياع لقب السوبر، وأيضاً رفضه احتراف محمد عبد الشافى الظهير الأيسر لفريق الأهلي السعودى.

90 يوماً
درب البرتغالي باتشيكو الزمالك لمدة 3 أشهر، خلال الفترة بين أغسطس إلى نوفمبر 2014، قبل هروبه لتدريب فريق الشباب السعودى.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق