كورونا يحاصر دول أوروبا.. فرنسا تسجل 17920 حالة وفاة والمصابون في تركيا يكسرون حاجز الـ 70 ألفًا

الجمعة، 17 أبريل 2020 05:00 م
كورونا يحاصر دول أوروبا.. فرنسا تسجل 17920 حالة وفاة والمصابون في تركيا يكسرون حاجز الـ 70 ألفًا
كورونا

ارتفاع كبير في أعداد الإصابات بفيروس كورونا شهدته دول أوروبا خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، حيث سجلت فرنسا 753 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، أمس الخميس، لكن عدد المصابين في المستشفيات تراجع لليوم الثاني على التوالي، فيما ارتفع إجمالي الوفيات بكورونا في فرنسا إلى 17920، مما يجعلها رابع أعلى حصيلة وفيات في العالم.
 
وفي مؤشر آخر على نجاح إجراءات العزل العام التي فُرضت منذ شهر، قال جيروم سالومون مدير هيئة الصحة العامة في فرنسا إن عدد الأشخاص الموجودين في وحدات الرعاية الفائقة تراجع لليوم الرابع على التوالي ليصل إلى 6248 في أدنى نقطة منذ أول أبريل، فيما زاد عدد الوفيات بنسبة 4.4% خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، ليصل إلى 17920 وهو ما يعني تباطؤ وتيرة الزيادة مجددا بعد زيادتها خلال اليومين الماضيين، وقال سالومون إن "تفشى الفيروس بدأ يشهد استقرارا إنما على مستوى مرتفع".
 
وأعلن وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد، زاد 4801 حالة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، كما توفي 125 شخصا آخرين ليصل إجمالي عدد الوفيات في البلاد إلى 1643 شخصا.
 
وأضاف وزير الصحة التركى، بحسب قناة العربية، أن إجمالي عدد الإصابات في البلاد وصل إلى 74193 شخصا، وذكر موقع العربية، أن تركيا تعيش على أرض مهزوزة، وسط تراجع قيمة عملتها وتآكل احتياطاتها الأجنبية، بالتزامن مع ارتفاع سريع في حالات الإصابة بفيروس كورونا، ما يهدد بإغراق الاقتصاد الهش بالفعل، والذي بات في خطر كبير، لافتة إلى أن تركيا التي تضم 82 مليون نسمة هي من البلدان القليلة في أوروبا التي لم تفرض الإغلاق الإلزامي في جميع أنحاء البلاد، وهو أمر تجنبه الرئيس رجب طيب أردوغان حتى الآن آملاً في حماية الاقتصاد.
 
وذكرت شبكة سكاى نيوز الإخبارية، أن بيانات وزارة الصحة البريطانية أظهرت، أمس الخميس، وفاة 861 شخصا إضافيا في المستشفيات جراء الإصابة بكوفيد-19، وذلك قبل أن تعلن الحكومة مساء تمديد إجراءات الحجر، وبعد عدة أيام شهدت تراجعا في الأرقام، سجّل الخميس ارتفاعا بمئة وفاة عن يوم الأربعاء وتظهر أحدث البيانات أيضا أن عدد الذين أثبتت الفحوص الطبية إصابتهم بالفيروس تخطى المئة ألف.
 
ووصل مجموع الوفيات الآن إلى 13729 وفق بيان صدر الخميس عن وزارة الصحة بعد تسجيل 100 وفاة أكثر من اليوم السابق (761)، فيما لفتت السلطات الصحية إلى ارتفاع محتمل في الأرقام بسبب التأخر في احتساب وفيات عطلة نهاية الأسبوع الطويلة لعيد الفصح، ومع تسجيل 4618 شخصا إضافيا مصابين بالفيروس في غضون 24 ساعة، باتت المملكة المتحدة تسجل 103093 إصابة.
 
وقال وزير الخارجية البريطانى دومينيك راب الذي يتولى مهام رئيس الوزراء بوريس جونسون منذ إصابته بالفيروس، إنه يتوجب تمديد الإجراءات العزل الحالية لمدة ثلاثة اسابيع على الأقل.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق