الآثار تعلن اليوم اكتشاف حجرة تحوي تماثيل وأواني في سقارة عبر الإنترنت

السبت، 18 أبريل 2020 10:13 ص
الآثار تعلن اليوم اكتشاف حجرة تحوي تماثيل وأواني في سقارة عبر الإنترنت
منطقة آثار سقارة

تعلن اليوم  وزارة السياحة والآثار، عن اكتشاف أثرى جديد فى منطقة آثار سقارة، عبر الإنترنت، ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، المنتشر فى العالم، حيث نشر الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثارمجموعة صور له مع عمال الحفائر فى منطقة سقارة الأثرية، عبر حسابه بموقع "إنستجرام".

الاكتشاف الجديد هو بئر دفن مؤدي إلى حجرة تحوي مجموعة كبيرة من التماثيل والآوانى الفخارية وتماثيل أوشبتى، إلى جانب تابوت، وهذا البئر يوجد بجانب مقبرة "واح تي"، التى تم العثور بها فى نوفمبر من العام الماضى على جبانة الحيوانات المقدسة.
 
ومؤخرًا أعلن الدكتور خالد العنانى، وزير السياحة والآثار، أنه سيقوم بالإعلان عن كشف آثرى جديد، لأول مرة عبر الإنترنت، حيث نشر مجموعة صور له مع عمال الحفائر فى منطقة سقارة الأثرية، عبر حسابه بموقع "إنستجرام".
 
وعلق الدكتور خالد العنانى، على الصور قائلا :" أعمال الحفائر مستمرة، وعمال الحفائر يحافظون على المسافات الآمنة فيما بينهم. احتفالا بيوم التراث العالمي، نعلن يوم السبت القادم لأول مرة عبر الإنترنت عن كشف أثري جديد.. استمتعوا بالكشف الجديد من منزلكم.. خليك_في_البيت".
 
وزارة السياحة والآثار تعمل على وضع أفكار خارج الصندوق لجذب انتباه العالم إلى الحضارة المصرية القديمة، وكسر حالة الممل نتيجة الالتزام فى المنازل خوفا من انتقال العدوى، حيث بدأت وزارة الآثار مواجهة فيروس كورونا بتعقيم المناطق والمواقع الأثرية، ثم بدأت فى استغلال فترات السكون هذه لإحداث حركة ثقافية وعلمية كبيرة، فأتاحت زيارة افتراضية لأهم المقابر الأثرية عبر الإنترنت، ليسافر سكان العالم أجمع إلى بريق الحضارة المصرية وهم فى البيوت تحت شعار "خليك فى البيت".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق