لليوم الثاني..صرف المساعدات النقدية من برنامج تكافل وكرامة "بالتضامن" بعد تقسيمهم لفئات

الأحد، 19 أبريل 2020 10:57 ص
لليوم الثاني..صرف المساعدات النقدية من برنامج تكافل وكرامة "بالتضامن" بعد تقسيمهم لفئات
نيفين القباج وزيرة التضامن

لليوم الثاني علي التوالي واصلت وزارة التضامن الاجتماعي صرف المستحقات النقدية للمستفيدين من "تكافل وكرامة " لشهر أبريل 2020؛ حيث يبلغ عدد الأسر المستفيدة حوالى 3 ملايين أسرة بما يشمل حوالى 12 مليون فرد.

 

ويتم صرف هذه المستحقات من خلال 4 ألاف مكتب بريد على مستوى الجمهورية، فى إطار خطة الدولة المصرية لاتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة التكدسات.

 

وقلمت الوزارة بتقسيم فئات المستحقين للصرف على عدد من الأيام، حيث تقرر البدء بالصرف لمستفيدى كرامة يومي "18،19" أبريل ويبلغ عددهم أكثر من مليون مستفيد من كبار السن والاشخاص ذوى الإعاقة بقيمة إجمالية حوالى 482 مليون جنيه

 

ويتم بعدها  الصرف ل 2 مليون أسرة بإجمالي قيمة حوالى 903 مليون جنيه، بالإضافة إلى 500 ألف أسرة يتم دعمهم من قبل برنامج "الضمان الاجتماعى.

 

وتأتي محافظة المنيا كأكثر المحافظات من حيث الاستفادة من الدعم النقدي المشروط، حيث يبلغ الدعم المقدم لها في أبريل أكثر من 154 مليون جنيه يستفيد منها حوالي 330 ألف أسرة، أما محافظة أسيوط فهي ثاني المحافظات من حيث عدد المستفيدين من برنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة في شهر أبريل، حيث تبلغ ميزانية الدعم المخصص لها حوالي 124 مليون جنيه يستفيد منها حوالي 270 ألف أسرة، وتأتي محافظة الجيزة في المركز الثالث، حيث بلغ إجمالي الدعم الموجه لها في أبريل ١١٥ مليون جنيه يستفيد منها ٢١٠ ألف أسرة تقريباً.

 

وتاتي بعدها محافظة سوهاج والتي خصص لها في أبريل ١١٠ ملايين جنيه تقريباً ل ١٤٠ ألف أسرة، ثم محافظة بني سويف والتي خصص لها ٧٥ مليون جنيه ويبلغ عدد المستفيدين في المحافظة حوالي ١٢٦ ألف أسرة .

 

كانت الوزارة قد اطلقت مؤخراً البوابة الالكترونية للاستعلامات والشكاوي للمستفيدين من برنامج تكافل وكرامة الكترونياً https://tk.moss.gov.eg ،وتأتي هذه الخدمة في اطار تنفيذ الوزارة لحزمة من الخدمات للعديد من فئات المجتمع المستفيدة من مختلف برامج الدعم التي تقدمها الوزارة للمجتمع المصري لا سيما في هذه المرحلة التي تمر بها البلاد بأزمة فيروس كورونا المستجد الذي يقتضي التباعد المكاني

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق