الأهلاوية الثلاثة المهددون بالرحيل عن القلعة الحمراء الموسم المقبل

الأحد، 19 أبريل 2020 05:00 م
الأهلاوية الثلاثة المهددون بالرحيل عن القلعة الحمراء الموسم المقبل
رمضان صبحى نجم الاهلى

بدأت قائمة الراحلين عن النادي الأهلي في الموسم الجديد تتضح معالمها، خاصة بعد تأكيد رحيل الثلاثى أحمد فتحى وشريف إكرامى وحسام عاشور، في وقت يتوقف فيه نشاط قطاع الكرة داخل النادي منذ فترة طويلة، تنفيذًا لقرار الحظر خوفًا من تفشى فيروس كورونا، وباتت هناك أسماء أخرى مهددة بالرحيل.

- وليد أزارو
 
أبدى نادى الاتفاق السعودى رغبته فى شراء المغربى وليد آزارو مهاجم الأهلى بشكل نهائي، عقب انتهاء إعارته نهاية الموسم الجارى، لكن رغبة النادى السعودى ستتحدد بشكل نهائى بعد الاستماع لمطالب الأهلى المالية للاستغناء عن اللاعب نهائياً. ورحل أزارو إلى الاتفاق فى يناير الماضى لمدة ستة أشهر على سبيل الإعارة، وتبدو حظوظ اللاعب فى العودة للقعة الحمراء صعبة.
 
كانت العلاقة بين فايلر ووليد أزارو قد وصلت لطريق مسدود بعدما اعترض أزارو على عدم مشاركته فى مباراة طنطا خلال يناير الماضى لاسيما أن اللاعب اعترض بشكل مُبالغ فيه تسبب فى إصابة يده بقطع جرحى بسيط نتيجة "خبط يده" بأحد الأبواب.
 
ومع تجميد النشاط الرياضى فى العالم كله حاليًا على خلفية انتشار فيروس «كورونا» بدأت عدة أندية عربية وخارجية تطلب ضم المهاجم المغربى، ومنها نادى الاتفاق الذى رحّب ببقاء المهاجم المغربى بين صفوفه بشكل مبدئى، وإن كان ذلك سيتوقف على مطالب الأهلى المالية، فإذا كانت أكبر من قدرات الاتفاق المالية سيتم التراجع عن شراء اللاعب.
 
وظهر أزارو مع الاتفاق بشكل جيد منذ انتقاله إلى صفوفه، لكن تجميد النشاط حرم اللاعب المغربى من مواصلة التألق مع الفريق السعودى، الأمر الذى جعل إدارة الاتفاق وخالد العطوى المدير الفنى للفريق السعودى يُطالبان بشراء اللاعب نهائيًا.
 
وحسم الأهلى بنسبة كبيرة للغاية مستقبل وليد آزارو بعدما رفض رينيه فايلر عودة المهاجم المغربى بعد انتهاء الإعارة من الدورى السعودى، وأكد فايلر أنه لا يحتاج جهود وليد آزار فى الفترة المقبلة، ولا يرغب فى عودته، لأن طريقه لعبه لا تُناسب الأهلى، ومنح المدرب السويسرى إدارة القلعة الحمراء الضوء الأخضر لإعارة وليد أزارو مرة أخرى أو بيعه نهائيًا لأنه لا يحتاج له، وهو ما ستقوم بتنفيذه الإدارة الحمراء خلال الفترة المقبلة.
 
وقال مصدر بالأهلى، إن إدارة النادى ستُخطر وليد أزارو بموقف فايلر من عودته، حيث يُحدد المهاجم المغربى خطوته المقبلة لاسيما أن هناك عروضًا له من أندية عربية وأوربية وسيُفاضل بينها لاختيار الأنسب له.
 
- رمضان صبحي
 
يبقى موقف رمضان صبحى، لاعب الفريق المُعار من نادى هيدرسفيلد، مُعلقًا حتى الآن بسبب عدم وضوح الرؤية بشأن مستقبل اللاعب مع القلعة الحمراء، ففى وقت سابق قرر الأهلى تجميد التفاوض مع «العفيجى» بسبب مغالاة ناديه الإنجليزى فى طلباته المالية للاستغناء عنه قبل أن يُقلل هيدرسفيلد تلك المطالب ليمنح الأهلى فرصة التفاوض لضم اللاعب نهائيًا.
 
الأهلى كان قد استقر على عدم شراء رمضان صبحى نهائيًا من هيدرسفيلد بسبب مُغالاة النادى الإنجليزى فى طلباته للاستغناء عن اللاعب، بعدما طلب هيدرسفيلد 9 ملايين جنيه إسترلينى وهو مبلغ كبير للغاية جعل الأهلى يتراجع عن تكثيف المفاوضات مع النادى الإنجليزى قبل أن تشهد الصفقة انفراجة فى الأيام القليلة الماضية.
 
مصدر فى الأهلى كشف أن نادى هيدرسفيلد قرر تخفيض المبلغ المطلوب للاستغناء عن رمضان صبحى من 9 إلى 5 ملايين جنيه إسترلينى، وهناك مرونة للتفاوض حول تخفيض الملايين الخمسة عند التفاوض الرسمى بسبب الظروف الحالية التى يعيشها العالم كله جحراء «جائحة» كورونا، والتى ستؤدى بالتأكيد لتخفيض أسعار جميع لاعبى العالم، وهو ما دفع الأهلى للتفكير مُجددًا فى ضم اللاعب نهائيًا لكن تبقى صفقة رمضان صبحى مُرتبطة بالملايين التى سيتم دفعها للنادى الإنجليزي.
 
وانتقل رمضان صبحى للأهلى فى يناير قبل الماضى على سبيل الإعارة لمدة ستة أشهر مقابل 800 ألف جنيه إسترلينى قبل أن يُجدد الأهلى الإعارة لمدة موسمًا جديدًا ونتهى يوم 30 يونيو المقبل مقابل مليون و600 ألف جنيه إسترلينى.
 
وفي هذا الشأن، قال نادر شوقى، وكيل أعمال رمضان صبحى، إن مستقبل اللاعب غير واضح، ولا استطيع الآن الإدلاء بإجابة واضحة بشأن رمضان صبحى والعالم بالكامل سيختلف بعد هذا التوقف الكروى الذى يأتى لتجنب انتشار فيروس كورونا، مشددًا على أن أسعار اللاعبين ستختلف فى كل الدوريات بمختلف أنحاء العالم بعد التوقف الحالى.
 
- صالح جمعة
 
يتطلع مسئولو النادى الأهلى لاستغلال ورقة صالح جمعة، لاعب الفريق، فى إبرام صفقات تبادلية خلال انتقالات الصيف المقبلة، بعدما حسم السويسرى رينيه فايلر، المدير الفنى للفريق، موقفه بشأن اللاعب ورفض بقائه، ويرغب الأهلى فى تسويق صالح جمعة خلال انتقالات الصيف المقبلة للاستفادة من بيعه مادياً أو ضم لاعب من أندية محلية مُستغلاً «ورقة» صالح جمعة.
 
ورفض رينيه فايلر، المدير الفنى للأهلى، الاستماع لنصائح الكثيرون فى القلعة الحمراء بشأن منح فرصة جديدة لصالح جمعة بعد استئناف النشاط الرياضى خلال الفترة المقبلة، وتمسك برأيه فى الاستغناء عن اللاعب بنهاية الموسم الجارى لعدم حاجة الفريق لجهوده.
 
وكان فايلر قد أعلن قبل انتقالات يناير الأخيرة أنه لا يحتاج جهود صالح جمعة فى الفريق لعدم التزام اللاعب بتعليمات الجهاز الفنى، لكن محاولات القلعة الحمراء لتسويق صالح داخليًا وخارجيًا فشلت ليستمر اللاعب فى صفوف الفريق.
 
وشهدت الفترة الماضية توصيات من بعض الأهلاوية، سواء على صعيد نجوم الفريق القدامى أو غيرهم، للإبقاء على صالح جمعة وتم استطلاع رأى رينيه فايلر بشأن إمكانية الاعتماد على فايلر حال استئناف مسابقة الدورى المُتوقفة حاليًا بسبب وباء كورونا الذى ضرب العالم كله.
 
ورغم مطالب هؤلاء بالعفو عن صالح جمعة إلا أن رينيه فايلر جدد تمسكه برفضه التام بقاء صالح جمعة فى قائمة الفريق، وطالب برحيله مع نهاية الموسم الجارى لذا ستبدأ القلعة الحمراء مرحلة جديدة من تسويق اللاعب داخليًا أو خراجيًا بعد عودة النشاط الرياضى فى مصر والعالم كله، ويرغب مسئولو النادى فى استغلال ورقة اللاعب من أجل ضم أحد لاعبى الدورى المطلوبين فى القلعة الحمراء.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق