الحكومة: التجمع فى حديقة وسط ميدان سيعرض المخالف للغرامة أو الحبس

الأحد، 19 أبريل 2020 10:47 م
الحكومة: التجمع فى حديقة وسط ميدان سيعرض المخالف للغرامة أو الحبس
المستشار نادر سعد

وجه المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، رسالة للشعب المصرى عشية الاحتفال بأعياد شم النسيم قائلاً: "كل من يفكر فى استقلال أتوبيسات الرحلات الخاصة والعامة باكراً فى احتفالات شم النسيم أذكره بأنه غير مسموح بتيسيرها مطلقاً غداً وأى أتوبيس سيسير على أى طريق متجه لأى محافظة سيتم اتخاذ الإجراءات ضده من خلال الغرامة بواقع 4000 جنيه أو الحبس.
 
وأضاف سعد، خلال مداخلة هاتفية للإعلامية لميس الحديدي، ببرنامج القاهرة الآن، أن وسائل النقل العام توقفت اعتباراً من الساعة الثامنة مساء اليوم ولن تعاود العمل إلا فى السادسة من صباح الثلاثاء وتشمل القطارات والمترو والأتوبيسات، مشيراً إلى أن الحكومة ستطبق الغرامة والحبس على كل من يحاول التواجد فى الحدائق حتى وإن كانت حديقة وسط ميدان بمجرد تواجد أى أسرة فيها سيعتبر مخالفة لقرار الوزراء.
 
وكانت أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأحد، عن خروج 31 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، جميعهم مصريون، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالى المتعافين من الفيروس إلى 732 حالة حتى اليوم.
 
وأوضحت وزارة الصحة والسكان، أن عدد الحالات التى تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 1001 حالة، من ضمنهم الـ 732 متعافيًا.
 
وأضافت أنه تم تسجيل 112 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، بينهم شخص أجنبي، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصى التى تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 15 حالة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق