ارتفاع الدولار وتراجع المخاطرة في جلسات التداول الأسيوية

الإثنين، 20 أبريل 2020 03:00 م
ارتفاع الدولار وتراجع المخاطرة في جلسات التداول الأسيوية

شهد الدولار اليوم الاثنين ارتفاعا أمام منافسيه مع ازدياد المخاوف بشأن نمو الاقتصاد العالمي لجاذبية الملاذات الآمنة مقابل انحسار العملات عالية المخاطر مثل الدولار الأسترالي.
 
كما شهدت جلسة التداول الأسيوية اليوم تراجعا في المخاطرة،  مع تسجيل صادرات اليابان أكبر نسبة هبوط في نحو أربع سنوات، وتراجع أسعار النفط لأقل مستوى في 21 عاما تمشيا مع الهبوط الحاد في الطلب العالمي على الخام.
 
وارتفع مؤشر الدولار الأمريكي 0.2% مقابل سلة من العملات إلى 99.90 مقتربا من أعلى مستوى في ثلاث سنوات الذي بلغه الشهر الماضي عند 103.
 
من جانيه علق راي أتريل، رئيس قسم استراتيجية أسعار الصرف ببنك أستراليا الوطني في سيدني قائلا "مازالت هناك درجة من درجات الدعم من وضع الملاذ الآمن ومستوى من الطلب على الدولار الأمريكي سيسود سواء كنا في وضع إقبال على المخاطرة أم لا".
 
من ناحية أخري ارتفع الدولار نحو 0.1% أمام الجنيه الاسترليني واليورو و0.2 % مقابل الين الياباني. وأظهرت أحدث التداولات أن الدولار سجل 107.80 ين و1.2478 للاسترليني و1.0870 لليورو.
 
وكان الدولار النيوزيلندي هو الوحيد الذي ارتفع أمام العملة الأمريكية وبنسبة 0.3 % مسجلا 0.6044 دولار أمريكي بعد أن قالت نيوزيلندا إنها ستخفض مستوى تأهبها بحلول الاثنين المقبل بما سيسمح باستئناف بعض الأعمال وإنها ستعود لمراجعة الموقف مرة أخرى في أول مايو.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق