الصمت يعم شمال سيناء في شم النسيم: حضرت الشواطئ وغاب الرواد (صور)

الثلاثاء، 21 أبريل 2020 09:00 ص
الصمت يعم شمال سيناء في شم النسيم: حضرت الشواطئ وغاب الرواد (صور)
كتب-محمد الحر

صمت رهيب عم أرجاء محافظة شمال سيناء، يوم الإثنين، حيث خلت الشوارع والأسواق والحدائق والمتنزهات العامة والشواطئ من المواطنين في عيد «شم النسيم» على غير العادة، التزاما بالتعليمات التي اتخذتها الحكومة لمنع التجمعات حرصا على سلامة المصريين من تفشى عدوى فيروس «كورونا».
 
1 (1)
 
وحدها مياه بحر العريش ظلت تراوح مكانها دون أن تتخطى حدود شواطئها التي خلت تماما من المواطنين في يوم كانت الناس تتوافد فيه على الشواطئ منذ ساعات الصباح الأولى لتقضي يومها بصحبة الأهل والأصدقاء والأطفال من كل الأعمار.
 
1 (2)
 
واستجاب أهالي شمال سيناء للتعليمات التي أقرها مجلس الوزراء بعدم الخروج إلى الشوارع والحدائق والشواطئ، حفاظا على سلامتهم في إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا، وظلت الشوارع خالية من المارة  والسواطيء دون رواد حتى مساء الإثنين، الموافق لاحتفالات شم النسيم.
 
1 (3)
 
ونشرت مديرية الشباب والرياضة فريق من الكشافة على شواطئ العريش التي من الريسه شرقا وحتى المساعيد غربا لمتابعة ومراقبة الشاطئ منعا لمحاولوصول المواطنين إلى الشاطئ ومنع تواجد الباعة الجائلين في مناطق كورنيش العريش.
 
1 (4)
 
بدورها اختفت وسائل المواصلات العامة وسيارات الأجرة والتاكسي المخصوص من شوارع العريش التزاما بالتعليمات وتقيدا بالتوجيهات التي تمكنها الأجهزة التنفيذية والأمنية، لمنع التجمعات وأي أنواع الاحتفالات حفاظا على سلامة المواطنين.
 
1 (5)
 
وأشاد اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، بوعي أهالي شمال سيناء والتزامهم بالتعليمات وعدم الخروج من منازلهم باتجاه الشوارع أو الشواطيء والمتنزهات العامة، نظرا للظروف الاستثنائية التي نمر بها جميعا وحفاظا على أرواحهم وحياة أبناءهم.
 
1 (6)
 
ووجه المحافظ الشكر لكل المواطنين الذين تعاونوا مع الجهات المعنية وضربوا مثالا راقيا للوعي والإلتزام، موضحاً أن المحافظة لم تشهد أي حالة إختراق أو مخالفة للتوجيهات التي عممتها المحافظة من خلال الأجهزة التنفيذية ورؤساء المدن المختلفة.
 
1 (7)
 
1 (8)
 
1 (9)
 
1 (10)
 
1 (11)

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة