لمواجهة كورونا.. محافظ شمال سيناء يمنع السيارات العاملة بين معبر رفح - القاهرة من التوقف داخل المحافظة

الثلاثاء، 21 أبريل 2020 08:27 م
لمواجهة كورونا.. محافظ شمال سيناء يمنع السيارات العاملة بين معبر رفح - القاهرة من التوقف داخل المحافظة
اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة
كتب - محمد الحر

شدد اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء ،  منع توقف السيارات التي تقل مسافرين من والى معبر رفح البري خلال فترة تشغيله أمام الكافيتريات المنتشرة على الطريق الدولي رفح القنطرة بصورة قاطعة في إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا (كوفيد -19).
 
وقال المحافظ إنه وجه الجهات المعنيةةبفرض حراسات مشددة لمنع توقف السيارات التي تقل مسافرين منذ مغادرتها معبر معبر رفح حتى اخر حدود المحافظة، مع  تطبيق الإجراءات الصحية الوقائية من قبل الصحة عليهم خلال عملية وصولهم المنافذ الدخول.
 
وأكد محافظ شمال سيناء ، على وجود مراقبين صحيين على جميع منافذ الوصول للمحافظة لاجراء الفحوصات اللازمة لهؤلاء المسافرين ولكافة القادمين  ، مع إغلاق كافة المنافذ التي تتسلل منها سيارات نقل مسافرين بعيد عن الطريق الدولي العريش القنطرة ، وفرض الرقابة عليها.
 
 واضاف أن وزيرة الصحة وافقت على توفير 2000 كاشف سريع لتوزيعها بمناطق مختلفة بشمال سيناء فى إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة  فيروس "كورونا" .
 
وأكد المحافظ أن شمال سيناء ما زالت خالية من أي إصابة إيجابية بفيروس كورونا ، نظرا لإتباع وتطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة الفيروس والتزام المواطنين بالتعليمات وعدم الاذدخام بالشوارع والأسواق، مع تطبيق الالتزام بمنازلهم، دون تحرير أي محضر حتى اليوم لاختراق حظر التجوال.
 
وأشاد المخافظ بجهود مديرية وأطقم الصحة بشمال سيناء في مجالات التوعية والتثقيف ، وتقديم الخدمة والرعاية الصحية بكافة المستشفيات والمراكز والوحدات الصحية على مدار الساعة لحماية المواطنين والحفاظ على صحتهم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق