لهذه الأسباب لجأ ترامب إلى فرض حظر الهجرة إلى أمريكا.. تداعيات كورونا تزداد ونريف الاقتصاد يتواصل

الأربعاء، 22 أبريل 2020 12:00 م
لهذه الأسباب لجأ ترامب إلى فرض حظر الهجرة إلى أمريكا.. تداعيات كورونا تزداد ونريف الاقتصاد يتواصل
دونالد ترامب

تستمر معاناة الولايات المتحدة الأمريكية مع تفاقم تداعيات فيروس كورونا وحصده كثير من الأرواح، غير أن إدارة البيت الأبيض عازمة على عودة الحياة قريباً في الولايات مع تزايد الخسائر الاقتصادية.

وفي أخر مؤتمر للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قال إن 40% من الولايات المتحدة فى 20 ولاية سيفتحون قريبا وسيقومون بذلك بشكل آمن، مضيفاً أن مجلس الشيوخ وافق للتو على حزمة إغاثة بقيمة 480 مليار دولار تقريبًا تتضمن مئات المليارات من الدولارات من التمويل الجديد للشركات الصغيرة التي تضررت من تفشي الفيروس التاجي إلى جانب أولويات أخرى مثل المال للمستشفيات واختبار كوفيد-19 الموسع.

 

ترامب يحمل المسحة
 
وأوضح ترامب أن هذه الحزمة ستساعد العمال الموجودين على قوائم الرواتب، وسيتم تخصيص 25 مليون دولار لتعزيز جهود الاختبارات، مضيفاً أنه سيوقع على التشريع المعلق في الكونجرس لإنقاذ برنامج القروض التجارية الصغيرة الذي تم تجاوزه حسب الطلب.

وأوضح أنه عمل بقوة مع الكونجرس لتمرير مشروع القانون الذي يتضمن 382 مليار دولار للشركات الصغيرة و 75 مليار دولار للمستشفيات و 25 مليار دولار للاختبار.

ترامب

ترامب

ويسعى الرئيس الأمريكي للحفاظ على أكبر عدد ممكن من الوظائف، مشددا على أنه سيساعد الأمريكيين أولاً، ثم الأفراد من الخارج، موضحا أن حظره على الهجرة سيستمر حتى 60 يوما ثم يتم مراجعته، ليروا إذا ما كان هناك حاجة لتمديده.

وقال إنه من الخطأ والظلم أن يتم استبدال الأمريكيين الذين تم تسريحهم من الفيروس باليد العاملة الجديدة القادمة من الخارج..كما سيحافظ على الموارد الطبية الحيوية للأمريكيين

يقول ترامب إن الحظر سينطبق على أولئك الذين يسعون للحصول على إقامة دائمة (مثل البطاقات الخضراء) ولن ينطبق على أولئك الذين يسعون للحصول على إقامة مؤقتة.

وبسؤاله عن قرار منع الهجرة إنه سيوقع الأمر التنفيذى الخاص بالهجرة على الأرجح الأربعاء، مضيفاً أنه سيكون هناك مزيد من المعلومات حول حظر الهجرة قريبًا.

وأضاف فى مؤتمر صحفى يومى أنه يريد العمال الأمريكيين أن يحصلوا على الوظائف ولا تكون هناك منافسة من قبل الآخرين على وظائفهم، مؤكدا أنه لا يوقف الهجرة إلا لهذا السبب.

وقال إن دعم الأمريكيين فى استطلاعات الرأى لهذا القرار منطق سليم. وأظهرت الاستطلاعات دعم 80% من الأمريكيين لهذا القرار.

وأوضح أن الناس ترغب فى العودة إلى وظائفها، مؤكداً أن الأمريكيين يحافظون على ممارسات التباعد الاجتماعى حتى فى المظاهرات.

وبسؤاله عن فائدة فتح الشركات إذا كان الفيروس سيعود مرة أخرى، أكد أنه ينبغى فتح البلاد وعودة الناس موضحا أن هذه الممارسات لم تكن تطبق من قبل ، ولكن الأمريكيين تعلموها الآن، ولا يمكن أن نحطم الدولة، فيجب العودة فى مرحلة ما، والناس بحاجة إلى عون. وأكد أن الولايات سيتم فتحها بشكل آمن ولهذا بعضها سيفتح قبل الآخر.

 

وردا على سؤال حول ما يمكن للولايات المتحدة القيام به لمساعدة أسعار النفط بعد الهبوط التاريخي هذا الأسبوع بخلاف شراء النفط لاحتياطيات النفط الاستراتيجية وخفض تخفيضات إنتاج أوبك + ، أضاف ترامب أن فتح الاقتصاد مرة أخرى هو "حيث يوجد المحرك"، واصفا المسألة بأنها أشبه بالأحجية الكبيرة المرتبطة، إذا صلح جزء منها، صلحت جميعها.وبحسب بوسطن هيرالد ، تلقت الجامعة ، التي تمتلك أوقافًا بمليارات الدولارات ، ما يقرب من 9 ملايين دولار من حزمة الإغاثة من فيروس التاجي لقانون CARES التي وافق عليها الكونجرس ، من خلال صندوق الإغاثة الطارئة في التعليم العالي.

وأكد وزير الخزانة ستيف منوتشين أنه ستكون هناك عواقب على الشركات الكبيرة التي تستفيد من مجموع أموال برنامج حماية الراتب المخصص للشركات الصغيرة. أعلنت شركة Shake Shack مؤخرًا أنها ستعيد قرضها بقيمة 10 مليون دولار أمريكي.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق