مليون و385 ألف مستفيد من «تكافل وكرامة» يصرفون 665 مليون جنيه خلال أبريل

الأربعاء، 22 أبريل 2020 10:00 م
مليون و385 ألف مستفيد من «تكافل وكرامة» يصرفون 665 مليون جنيه خلال أبريل
نيڤين القباج

صرف مليون و385 ألف مستفيد ما يقرب من 665 مليون جنيه بمكاتب البريد حتى مساء أمس من خلال 4,575 ماكينة مقسمة على 3360 مكتب بريد ضمن عملية صرف المساعدات الخاصة ببرنامج تكافل وكرامة والتي بدأ صرفها اعتباراً من يوم 18 أبريل على مستوى جميع المحافظات، ومن المقرر أن يستمر الصرف لباقي المستفيدين من مساعدات تكافل وكرامة حتى نهاية شهر أبريل.

كانت وزيرة التضامن الاجتماعى شكلت غرفة عمليات مركزية بالوزارة لمتابعة عملية الصرف على مستوى المحافظات بالتنسيق مع مديرى مديريات التضامن الاجتماعى ومسؤولى هيئة البريد المصري.

كما وجهت القباج جميع مديرى مديريات التضامن الاجتماعى بالمتابعة الميدانية لعمليه الصرف بجميع مكاتب بريد المحافظات، ونبهت علي عمل غرف عمليات فرعية لمتابعة شكاوي المواطنين واتباع الإجراءات الاحترازية المنصوص عليها لمواجهه فيروس كرونا، وتمت عملية الصرف بسلاسة بالغة ولم تسجل غرف العمليات الفرعية أى شكاوى أو عقبات أو حالات تكدس فى عمليات الصرف.

الجدير بالذكر أن عدد الأسر المستفيدة من تكافل وكرامة حوالى 3 مليون أسرة بما يشمل حوالى 12 مليون فرد، ويبلغ إجمالى الدعم المنصرف هذا الشهر حوالى مليار و385 مليون جنيه.

يشار إلي أن الوزارة كانت قد أطلقت مؤخراً البوابة الإلكترونية للاستعلامات والشكاوى للمستفيدين من برنامج تكافل وكرامة الكترونياً https://tk.moss.gov.eg.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

أخبار سارة

أخبار سارة

الإثنين، 29 يونيو 2020 02:10 م