تحرير 13 محضر وإعدام أغذية في حملة على محال المأكولات بشمال سيناء ( صور)

الأربعاء، 22 أبريل 2020 07:00 م
تحرير 13 محضر وإعدام أغذية في حملة على محال المأكولات بشمال سيناء ( صور)
كتب-محمد الحر

نظمت مراقبة الأغذية في مديرية الصحة بشمال سيناء ، حملة مكبرة للمرور على المنشآت والمحال لمراقبة الأغذية والمأكولات وتوعية العاملين بها بمخاطر فساد الأغذية والمشروبات وآثارها على صحة الإنسان، وذلك بناء على تعليمات الدكتور طارق محمد كامل، وكيل وزارة الصحة، والدكتور رمضان إسحاق توفيق، مدير عام الطب الوقائى، وتحت إشراف محمد فرحان، مراقب عام الأغذية في مديرية الصحة بالمحافظة.
 
وقال فتحى عثمان، مدير مكتب التثقيف والإعلام الصحى، إن الحملة جاءت برئاسة محمود فراج مراقب عام الأغذية ، و عرفات موسى مفتش اغذية مديرية الصحة ومنصور الشبراوي مراقب عام الأغذية بالعريش، حيث تم المرور على عدد  59 من المنشآت  ومحال بيع وتجهيز المواد الغذائية للتأكد من صلاحيتها وكذا الإشراف عليها ومتابعتها، كما تمت توعية العاملين في تلك المنشآت والمحال بمخاطر فساد الأغذية وبيعها للمواطنين وأضرارها على الصحة العامة وتوضيح العقوبات المقررة قانونا.
 
وأضاف أنه تم سحب عدد 76 من العينات لتحليلها، وتم تحرير 10 محاضر  للقرار 97 وعدد 3 محاضر للقرار 96 ، وتم إعدام كمية 159 من الأغذية التالفة واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين. كما تم إعداد تقرير مفصل عن كل حالة لعرضه على الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات اللازمة.
 
وأكد " عثمان" أن الحملات مستمرة لمراقبة الأغذية والإشراف عليها ومتابعة عمليات تجهيزها وبيعها حرصا على الصحة العامة.
وكانت مديرية الصحة في شمال سيناء قد أعلنت عن رفع درجة الاستعداد القصوى في جميع المستشفيات ومنافذ تقديم الخدمة الصحية بالمحافظة، وذلك تزامنا مع الاحتفالات بأعياد الربيع  .
 
WhatsApp Image 2020-04-22 at 4.31.11 PM (1)
 
WhatsApp Image 2020-04-22 at 4.31.12 PM (1)
 
WhatsApp Image 2020-04-22 at 4.31.12 PM

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق