بديلا عن غلق المساجد.. خريطة البرامج الدينيه في رمضان

الجمعة، 24 أبريل 2020 05:32 م
بديلا عن غلق المساجد.. خريطة البرامج الدينيه في رمضان
منال القاضى

يسعى علماء الأزهر والأوقاف  لتقديم برامج توعية دينية وشرح فقه الصيام لتعويض المواطنيين عن دورس المساجد والقوافل التىىغلقت وتوقفت بسبب انتشار فيروس كورونا.
 
وبدأت اليوم أول أيام رمضان حيث يقدم عدد من أئمة وزارة الأوقاف والمعنيين بالشأن الديني خريطة  برامج لاستمرار التواصل مع الجمهور ، ولكى تعد بديلًا عن الدروس وخطبة الجمعة بعد قرار مد إغلاق المساجد لمدة أسبوعين أخرين، وشددوا على ضرورة أن تقوم المؤسسات الدينية بالتنسيق مع الإعلام لملئ ساحة المشهد الديني خاصة في ظل سعي البعض لترويج الشائعات، فضلًا عن إعادة كافة البرامج والمسلسلات الدينية لاستفادة المواطنين من التراث الإسلامي القيم الذي يدعو إلى الفضائل ونبذ العنف والتطرف.
 
ويقدم الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر برانامج يومى على مدار شهر رمضان ،بخلاف صفحات رسمية لوعاظ الأزهر.
 
كما يقدم وزير الأوقاف الخواطر الرمضانية وحديث الروح على التليفزيون كما يقدم الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية حوار يومى مع أحد كبار الإعلاميين. 
 
وقال الدكتور مختار مرزوق عميد كلية أصول الدين بجامعة سابقًا، إن الوقت الراهن الذي تطلب إلغاء صلاة الجمع والجماعة، وإلغاء الدروس والقوافل الدعوية، بسبب انتشار فيروس كورونا، وذلك من ضمن الإجراءات الإحترازية التي تقوم بها الدولة لمحاصرة المرض، يتطلب إيضًا التنسيق بين المؤسسات الدينية والإعلام لملئ الساحة بالفكر الوسطي المعتدل حتى لا تستغل الجماعات هذه الظروف وتتطرق لعقول الشباب.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق