بالكمامة والمطهرات.. المفرج عنهم بعفو رئاسي شاهد عيان على إجراءات التعقيم بالسجون (فيديو)

السبت، 25 أبريل 2020 05:34 م
بالكمامة والمطهرات.. المفرج عنهم بعفو رئاسي شاهد عيان على إجراءات التعقيم بالسجون (فيديو)
عفو رئاسي عن المساجين
دينا الحسيني

رد المفرج عنهم اليوم السبت، بعفو رئاسي، احتفالاً بذكرى تحرير سيناء، الادعاءات التي روجت لها جماعة الإخوان الإرهابية بشأن أوضاع السجون المصرية، ومزاعم تدهور صحة المسجونين.

الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية، بثت مقطع فيديو للإفراج عن المساجين، تنفيذاً لقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، وثقوا فيه ما يدور خلف أسوار السجون.

وأكد المفرج عنهم أن وزارة الداخلية طبقت كل الإجراءات الوقائية والطبية علي المساجين دون استثناء، بداية من تعقيم عنابر الإعاشة والمطعم والأماكن التي يتردد عليه المساجين داخل السجن، والكشف المبكر عن الفيروس  والأمراض المعدية، فضلاً عن التنبية بالعناية الشخصية وارتداء الكمامة والتعقيم المستمر بالمطهرات التي وفرتها السجون للمساجين.

 

 

وأعلنت وزارة الداخلية، اليوم، الإفراج عن 4011 من نزلاء السجون، تنفيذاً لقرار رئيس الجمهورية الصادر بشأن الإفراج بالعفو عن باقى مدة العقوبة بالنسبة لبعض المحكوم عليهم الذين استوفوا شروط العفو بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء، قام قطاع السجون بعقد اللجان لفحص ملفات نزلاء السجون على مستوى الجمهورية، لتحديد مستحقى الإفراج بالعفو عن باقى مدة العقوبة، حيث انتهت أعمال اللجان إلى إنطباق القرار على 3778  نزيلاً ممن يستحقون الإفراج عنهم بالعفو.

 

251fcf53-1070-4f6f-9b4e-491f2dd02643
 

وباشرت اللجنة العليا للعفو فحص حالات مستحقى الإفراج الشرطى لبعض المحكوم عليهم ، حيث إنتهت أعمالها إلى الإفراج عن 233 نزيلاً إفراجاً شرطياً ، يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على تطبيق السياسة العقابية بمفهومها الحديث، وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء، وتفعيل الدور التنفيذى لأساليب الإفراج عن المحكوم عليهم الذين تم تأهيلهم للإنخراط فى المجتمع.

3ce1a172-4914-43ba-84ab-ace6cbe22d10
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق