الدورات الرمضانية محرمة وولائم الفطار وسهرات السحور ممنوعة.. ممنوعات مشاهير كرة القدم في زمن كورونا

الأحد، 26 أبريل 2020 11:22 ص
الدورات الرمضانية محرمة وولائم الفطار وسهرات السحور ممنوعة.. ممنوعات مشاهير كرة القدم في زمن كورونا
الاهلى والزمالك

قررت مصر مصر على خطى باقي دول العالم تعطيل كافة أنشطتها الرياضية بعد تفشي فيروس كورونا، بقرار رسمي من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، ضمن عدة خطوات احترازية اتخذتها الدولة المصرية للحد من مخاطر فيروس كورونا، والتي بدأتها بتأجيل الدراسة في جميع المراحل التعليمية.

لا شك أن قرار الإيقاف لمدة شهر كامل سيضر قطاع كرة القدم المعشوقة الأولى للجماهير المصرية، لذا فإن هناك قائمة من الممنوعات أصدرتها الأندية المصرية ومدربيها لمشاهير الكرة لاسيما في شهر رمضان للحفاظ على سلامتهم أولا ثم لياقتهم الفنية والبدنية انتظاراً لقرار استئناف النشاط الكروى بعد المدة المحددة.
 
لعب الكرة
اعتاد اللاعبون والمدربون على السهرات الكروية في شهر رمضان المعظم ولأول مرة ستغيب الكرة عن مسرح الحياة المصرية في شهر الصيام خوفاً من تفشي فيروس كورونا القاتل حيث قرر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء تجميد الأنشطة الرياضية في المحروسة كإجراء احترازي.
 
وحرص المديرون الفنيون على وضع برامج تدريبية للاعبين لأدائها فى المنازل ومتابعة تنفيذ تلك البرامج عبر وسائل التواصل المختلفة، وحذرت الأندية اللاعبين من تجاهل تنفيذ هذه البرامج وهددتهم بتوقيع عقوبات مغلظة على المقصرين في هذا الشأن.
 
الدورات الرمضانية
إعتاد مشاهير الكرة المعتزلين لعب الدورات الرمضانية خلال شهر الصيام بعد الإفطار وهى الدورات التي كانت تخطف إهتمام عشاق الساحرة المستديرة ولأول مرة سوف تختفى هذه الدورات من حياة الشعب المصرى بين الفطار والسحور.
 
ويمثل التواجد فى أماكن التجمعات الطريق الآمن لنقل عدوى فيروس كورونا، لذا حذرت الدولة كل المواطنين من خطورة عدم اتباع طرق الوقاية من هذا الوباء حفاظاً على سلامتهم وسلامة عائلتهم.
 
وأسفر وباء كورونا عن تأجيل معظم الدوريات الأوروبية والعربية الكبرى بشكل اضطرارى بعد ظهور إصابة بعض لاعبى الأندية بكورونا، وأوصت منظمة الصحة العالمية توصى بعزل جميع الحالات التى ثبتت إصابتها بالفيروس، حتى الحالات الطفيفة منها، فى المرافق الصحية وذلك لمنع انتقال المرض وتقديم الرعاية المناسبة للمرضى. كما توصى بوضع كبار السن وذوى الأمراض المزمنة كأولوية، وقد قامت بعض الدول بتوسيع نطاق قدراتها عبر تحويل الملاعب والأندية الرياضية إلى أماكن تقدم بها الرعاية للمصابين بالحالات الطفيفة فى حين تتم رعاية الحالات الحرجة فى المستشفيات.
 
سهرات السحور وولائم الإفطار
اعتاد اللاعبين والمدربين قضاء أوقات شهر رمضان في سهرات سحور مميزة وولائم إفطار عديدة ولكن جاء كورونا ليقضى على كل هذه العادات ، كما أطلق المديرون الفنيون للأندية المصرية تحذير شديد اللهجة للاعبين من مخاطر زيادة الوزن خلال فترة الحجر المنزلى، مطالبين اللاعبين بتجنب الأكلات التى تسبب زيادة هائلة فى الأوزان، فضلاً عن ممارسة الجرى وبعض التدريبات البدنية الخفيفة فى منازلهم للمساهمة فى إنقاص وزنهم، أو على الأقل تثبيت الوزن وعدم زيادته بشكل يعوقهم عن الظهور فى التشكيلة الأساسية لأنديهم مع قرار عودة الدورى.
 
ومنذ إعلان الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء تطبيق حظر التجول فى مصر كإجراء احترازى لمواجهة تفشى وباء كورونا، طالبت الأندية لاعبيها باحترام هذه القرارات وتنفيذها وعدم خرقها تحت أى حال من الأحوال، تفادياً لوضع أنفسهم فى دوامة أزمات عديدة وقرارات مغلظة تطبقها الحكومة على مخترقى حظر التجول.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق