بعد تضارب الأنباء حول وفاته.. إشارة تكشف مصير زعيم كوريا الشمالية

الأحد، 26 أبريل 2020 05:00 م
بعد تضارب الأنباء حول وفاته.. إشارة تكشف مصير زعيم كوريا الشمالية
كيم جونغ أون

تضاربت الأنباء حول وفاة زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون في الفترة الأخيرة، فبعد أن خرجت تقارير عديدة تؤكد موته دماغيا أفاد الراديو الرسمي الكوري الشمالي صباح اليوم بأنه يقوم بنشاطه الاعتيادي.

وقام الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون بشكر عمال وموظفين كوريين صباح اليوم، في أول إشارة لنشاطه الاعتيادي بعد ورود أنباء عن مرضه ووفاته.

وذكرت وكالة أنباء كوريا الجنوبية "رينهاب" أن الخبر الصباحي لم يذكر الصيغة التي أرسل فيها الزعيم الكوري رسالة الشكر.
 
وأوضحت الإذاعة أن "كيم جونغ أون نقل الامتنان للعمال والموظفين الذين ساعدوا بكل إخلاص في إنشاء مدينة سامزيون"، وكان بنفسه شارك في الحفل رسميا بناء المدينة الجديدة في نهاية العام الماضي.
 
وفي سياق متصل أعلنت اللجنة المركزية للنقل أن زعيم كوريا الشمالية تلقى، الخميس، برقية تهنئة من رئيس الحزب الشيوعي جينادي زيوغانوف بمناسبة ذكرى زيارة كيم جونغ أون لروسيا.
 
من جانبه، نفى رئيس جمعية الصداقة الكورية، أليخاندرو كاو دي بينوس، التقارير الإخبارية المتداولة بشأن وفاة زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، وقال دي بينوس، على حسابه في تويتر إن "هذه الشائعات بشأن وفاة كيم جونغ أون كاذبة وخبيثة".
 
وفي وقت سابق، ظهر نبأ على موقع التواصل الاجتماعي الصيني "ويبينو" بشأن وفاة رئيس كوريا الشمالية وقال صاحبه، إنه حصل على هذه المعلومة من مصدر "موثوق".
 
كما نقلت وسائل إعلام أمريكية الأسبوع الماضي عن مسؤول، لم تذكر اسمه، أن الولايات المتحدة تتحقق مما إذا كان الزعيم الكوري في حالة خطرة بعد عملية جراحية أجريت له.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

إنها فانية

إنها فانية

الأربعاء، 24 نوفمبر 2021 12:42 م