رغم كورونا.. انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني مستمرة في رمضان

الأحد، 26 أبريل 2020 10:00 م
رغم كورونا.. انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني مستمرة في رمضان
قوات الاحتلال الإسرائيلي

استمرار لانتهاكات السلطات الإسرائيلية، لحقوق الشعب الفلسطينى فى شهر رمضان المبارك، رفعت قوات الإحتلال مؤخراً درجة الاستفزاز الى درجة غير مسبوقة، إذ اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، أربعة شبان من مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلة.

وقالت مصادر محلية فلسطينية، إن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين كايد محمد فطافطة، وطارق علي فطافطة من بلدة ترقوميا غرب الخليل. 

وذكرت المصادر، أن شرطة الاحتلال اعتقلت عمر أبو غنام شقيق الشهيد علي أبو غنام من بلدة الطور، والشاب أحمد كايد محمود من العيسوية شرق القدس.

وفي الوقت نفسه يبدو أن إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي لا تراعي حرمة وخصوصية شهر رمضان المبارك وتضاعف من إجراءاتها بحق الأسرى على كافة المستويات.
 
وأضافت واعد أن معاناة الأسرى مع قدوم شهر رمضان تتمثل في حرمانهم من مائدة الإفطار العائلية والزيارات والتواصل مع الأهل والأحباب، إضافة إلى تقديم إدارة السجون طعاماً سيئاً كمَّاً ونوعاً للأسرى خلال أيام الشهر المبارك.
 
وأكدت واعد أن الاحتلال لا يسمح للأسرى بممارسة شعائرهم الدينية كصلاة التراويح جماعة وحلقات القرآن والذكر، وهو ما يعتبر انتهاكاً واضحاً للإتفاقيات والأعراف الدولية ذات الصلة.
 
كما يسعى الاحتلال للتنغيص على حياة الأسرى من خلال زيادة وتيرة الإقتحامات للغرف والأقسام في أوقات الإفطار والسحور، وتقييد دخول الحاجيات الأساسية للكانتينا ومنع دخول عشرات الأصناف التي يحتاجها الأسرى في شهر رمضان.
 
ورغم أن رمضان يأتي هذا العام في ظرف استثنائي بسبب جائحة كورونا؛ فإن الإحتلال يواصل تجاهل المطالب باتخاذ إجراءات الوقاية والسلامة للأسرى.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق