عددهم 235 راكبا.. مطار مرسى علم يستعد لاستقبال مصريين عالقين قادمين من كوالالمبور وفرانكفورت

الأحد، 26 أبريل 2020 02:19 م
عددهم 235 راكبا.. مطار مرسى علم يستعد لاستقبال مصريين عالقين قادمين من كوالالمبور وفرانكفورت
جانب من عودة العالقين بالخارج لمطار مرسى علم

بدأ رجال الحجر الصحي في مطار مرسي علم وضع التدابير الاحترازية لاستقبال 3 رحلات قادمة من الدول المختلفة يوم الأحد لبعض المصريين العالقين، حيث تجري الاستعدادات لنقلهم إلي الفنادق المخصصة لهم للإقامة كحجر صحى.

1-(13)

ويأتي ذلك استمرارا للجسر الجوى حيث أطلقت مصر للطيران رحلاتها لعودة العالقين المصريين بالخارج، والذى جاء بالتنسيق بين وزارات الطيران والهجرة والصحة، تنفيذًا لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، والذى اكد على عودة المواطنين المصريين لبلدهم بعد جائحة فيروس كورونا المستجد التى تسببت فى توقف حركة الطيران بين الدول.

من جانبه قال مصدر بمطار مرسى علم الدولي، أن أولى الرحلات التى تصل للمطار اليوم رحلة قادمة من العاصمة الماليزية كوالالمبور، والتي من المقرر أن تقل قرابة 235 راكب، حيث مرت قبل وصولها كوالالمبور على العاصمة التايلندية بانكوك، لنقل العالقين فى ماليزيا وكذلك تايلاند، ومن المتوقع وصولها فى تمام الواحدة من ظهر اليوم الأحد .

وأضاف المصدر أن الرحلتين الأخريين ستصلان من مطار فرانكفورت الالمانى ويقلان على متنهما مصريين عالقين بالمدن الألمانية، ومن المقرر وصولهم ما بين الثامنة حتى العاشرة من مساء اليوم.

5791CF~1

من جانبه قال الدكتور تامر مرعى وكيل وزارة الصحة والسكان، إن هناك فرقا طبية مدربة متواجدة داخل الفنادق المخصصة كحجر صحى للعائدين من الخارج، ليتم عملية فحصهم بصفة دورية لمتابعة حالتهم.

 

وأضاف وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، أن رجال الحجر الصحى بالبحر الاحمر يبذلون مجهودا جبارا فى عملية استقبال العائدين من الخارج حيث بمجرد وصول الرحلة يتم تعقيم كل شىء الأشخاص والحقائب والطائرة التى تقلهم، ثم يتم تقسيمهم لمجموعات لتبدأ عمليات الإجراءات الوقائية الأخرى كاختبار الأجسام المضادة.

 

وتابع، أنه عقب الانتهاء من إجراءات الحجر الصحى سيتم نقلهم للفنادق المخصصة لهم فى أتوبيسات مكيفة من خلال مجموعات أيضا تسليمهم ورقة تعليمات خاصة بالطعام والشراب والخروج من الغرف وكذلك أرقام الهواتف التى يخاطب من خلالها الفريق الطبى المتواجد بالفندق.

5BE70F~1

من جانب آخر قال أبو الحجاج العمارى مدير فندق سياحى بالبحر الاحمر، ان غرفة المنشآت الفندقية برئاسة علاء عاقل هى المسئولة عن عملية تنظيم تسكين العائدين من الخارج داخل الفنادق المختلفة بمدينة مرسى علم.

وتابع العمارى أنه سوف يتم معاملة العائدين من الخارج كزوار سياحيين مع اتباع تعليمات الصحة المتمثلة فى الطب الوقائى بالنسبة للأطعمة والنظافة وغسيل الملابس .

6E67E4~1

وأوضح أن العماري، أن من ضمن التعليمات تخصيص أطعمة معينة للصائمين خلال شهر رمضان فى توقيت السحور والإفطار، وكذلك اخرى لغير الصائمين، مؤكدا أن سيتم وضع منضدة خارج كل غرفة لوضع الأطعمة عليها مع التنبيه على النزلاء من خلال الطرق على الأبواب بوضع الاطعمة بالخارج .

وتابع أن من ضمن التعليمات فصل الملابس الشخصية للعائدين من الخارج عن مفروشات الغرف أثناء الغسيل وتحديد توقيتات معينة للغسيل، مؤكدًا أنه سيتم تسليم النزيل مفروشات للغرف يوميا .

 

 
9EC4F7~1
 
42292C~1

 

AD9306~1

 

IMG_3633

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق