بعد مقتل ثلاثة سوريين.. دمشق تتصدى لـ"عدوان إسرائيلي"

الإثنين، 27 أبريل 2020 04:00 م
بعد مقتل ثلاثة سوريين.. دمشق تتصدى لـ"عدوان إسرائيلي"
سوريا

تشهد العاصمة السورية دمشق تطورات متسارعة، ففي أعقاب الإعلان عن مقتل 3 أشخاص سوريين جراء غارات إسرائيلية، أكدت وكالة الأنباء السورية سانا أن الدفاعات الجوية للجيش العربي السوري اعترضت أهدافا معادية فوق العاصمة.

وأضافت الوكالة أن "الدفاعات الجوية تتصدى لعدوان إسرائيلي من فوق الأجواء اللبنانية وتسقط عدداً من الصواريخ قبل الوصول لأهدافها".

 
ويعد هذا الهجوم الإسرائيلي هو الثالث في أقل من شهر من جانب إسرائيل، التي تستمر في انتهاكاتها ضد سوريا في السنوات الماضية عبر الهجمات على قواعد تابعة للجيش السوري.
 
وشنت إسرائيل مئات الغارات على سوريا منذ بدء الحرب هناك عام 2011، كما أعلنت إسرائيل عبر رئيس الوزراء بينامين نتنياهو سيادة إسرائيل على هضبة الجولان، حيث يعيش 18 ألف سوري، ونحو 20 ألف مستوطن يهودي، وهو أمر دفع  الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب،  بالاعتراف بالسيادة الإسرائيلية حيث وقع إعلانا بهذا الشأن في مارس 2019.
 
وقتل ثلاثة مدنيين الإثنين جراء غارات إسرائيلية استهدفت صباحاً مناطق قرب دمشق، وفق ما أفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا).
 
وأوردت سانا في خبر عاجل "استشهاد ثلاثة مدنيين وجرح أربعة آخرين بينهم طفل جراء سقوط شظايا صواريخ العدوان الإسرائيلي على منازل الأهالي في بلدتي الحجيرة والعادلية في ريف دمشق". وكانت دمشق أفادت سابقاً عن تصدي دفاعاتها الجوية لصواريخ إسرائيلية في محيط العاصمة و"إسقاط  غالبيتها".
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق