لا تهاون مع مخالفات البناء.. إزالات فورية في دمياط الجديدة وأخرى بالشروق

الإثنين، 27 أبريل 2020 03:00 م
لا تهاون مع مخالفات البناء.. إزالات فورية في دمياط الجديدة وأخرى بالشروق
مخالفات بناء
ريهام عاطف

كشف المهندس محمد رجب، رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة، والمشرف على مدينة المنصورة الجديدة، عن تنفيذ إزالة فورية لمخالفة بناء وحدة سكنية بالمخالفة للاشتراطات وبدون ترخيص بالمجاورة 3 بالحى الرابع بمدينة دمياط الجديدة، مضيفاً أنه تم تنفيذ الإزالة بالتنسيق بين إدارتي التنمية والأمن بالجهاز وبالتعاون مع شرطة التعمير بالمدينة.

وبحسب رجب، فإنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية المقررة حيال مرتكب المخالفة، مشيرا إلى أنه تم التأكيد علي الإدارات المعنية بجهاز المدينة  بتشديد الحملات والمرور الدورى والمكثف على مدار الساعة بمدينة دمياط الجديدة، لرصد أى مخالفات وإزالتها على الفور، ومنع استغلال الظروف الاستثنائية لتداعيات فيروس كورونا المستجد، واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين وتحويلهم إلى النيابة العسكرية.

وأكد رئيس جهاز دمياط الجديدة، أنه لا تهاون في التعامل مع المخالفات بالمدينة، وذلك حرصا من جهاز مدينة دمياط الجديدة على تنفيذ توجيهات الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بالتصدى والتعامل بحسم مع مخالفات البناء وتحويلها للنيابة العسكرية، وردع  المخالفين الذين يحاولون استغلال الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد بشأن مواجهة فيروس كورونا المستجد.

79DDC035-59CB-457C-B27D-BE27FFFD115C
 
وفي نفس السياق، تم تنفيذ إزالة لمخالفة بناء بدور سطح قطعة بالمجاورة الثانية المنطقة الخامسة عمارات، بغرض تحويل غرف السطح الزائدة إلى دور سكنى بالمخالفة، والبناء بنسب أعلى من المرخص بها.

وقال المهندس عبدالرؤوف الغيطى، رئيس جهاز تنمية مدينة الشروق، إنه تم تنفيذ أعمال الإزالة على نفقة المخالف، بجانب تحرير محضر المخالفة اللازم، مشيراً إلى أن لجنة الإزالة الفورية بالجهاز تواصل أعمالها بمدينة الشروق ضد مستغلى الظروف الاستثنائية لتداعيات فيروس كورونا المستجد.

ويهيب حهاز مدينة الشروق، بسكان المدينة عدم تنفيذ أعمال بناء مخالفة، حيث إنه سيتم التصدى بكل حزم وقوة للمخالفات البنائية، ولن يتم التهاون مع أى مخالفات بهدف الحفاظ على النسق المعماري لمدينة الشروق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق