اشتعال معركة «كورونا» بين ترامب ووسائل الإعلام الأمريكية

الأربعاء، 29 أبريل 2020 09:00 ص
اشتعال معركة «كورونا» بين ترامب ووسائل الإعلام الأمريكية
ترامب

لاتزال المعركة مشتعلة بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ووسائل الإعلام الأمريكية بسبب انتقاداتها الحادة له في طريقة تعامله مع فيروس كورونا، حيث جدد ترامب هجومه عليهم عبر تغريدة على تويتر قبل قليل.

حيث قال في تغريدته: «إننا نقوم باختبارات أكثر بكثير وأفضل من أى دولة أخرى فى العالم، لكن الإعلام لا يفعل شيئا سوى الشكوى.. ومهما كان العمل الذى يتم تنفيذه جيدا، فالأمر كذلك أيضا بالنسبة لأجهزة التنفس الصناعى، فإنها، أى وسائل الإعلام، لا يقولون أبدا أننا نقوم بعمل رائع، إنهم فقط يشكون بشراسة».

 

 
 
كان ترامب قد هاجم وسائل الإعلام مرارا منذ توليه الرئاسة، لكنه كثف هجومه فى الفترة الأخيرة بعد انتقادات متزايدة له فى الصحف وبعض الشبكات الاخبارية، لاسيما فى نيويورك تايمز وواشنطن بوست وسى إن إن، كما شهدت المؤتمرات الصحفية اليومية لترامب حول كورنا مشادات أحيانا بينه وبين الصحفيين.
 
وذكرت صحيفة واشنطن بوست اليوم، الثلاثاء،إن وكالات الاستخبارات الأمريكية كانت قد حذرت ترامب من فيروس كورونا المستجد فى أكثر من عشرة إحاطات سرية تم إعدادها له فى شهرى يناير وفبراير الماضيين، وهما الشهران اللذين واصل فيهما الرئيس التقليل من التهديد، وفقا للمسئولين الحاليين والسابقين.
 
وأشارت الصحيفة إلى أن التحذيرات المتكررة نقلت فى نسخ من الإحاطة اليومية للرئيس، وهو تقرير حساس يتم إنتاجه قبل الفجر كل يوم ويهدف إلى لفت انتباه الرئيس إلى التطورات العالمية الأكثر أهمية والتهديدات الأمنية. وعلى مدار أسابيع، تتبع التقرير الذى يعرف اختصارا باسم PDB انتشار الفيروس حول العالم، وأثار توقعات بتداعيات سياسية واقتصادية قاتمة.
 
إلا أن الإنذارات التي أرسلوها في تقاريرهم لم تنجح على ما يبدو فى أن تلقى صدى لدى الرئيس ترامب بحسب الصحيفة، حيث تجنب مرارا قراءة الإحاطات، وفى بعض الأوقات لم يظهر صبرا كثيرا حتى للاستماع إلى الموجز الشفهى الذى يحصل عليه مرتين أو ثلاث مرات أسبوعيا، وهو ما ذكره مسئولين رفضوا الكشف عن هويتهم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق