الأحد.. الحياة تعود مرة أخرى لوحدات تراخيص المرور بالكمامات والمسافات الآمنة

الأربعاء، 29 أبريل 2020 09:00 ص
الأحد.. الحياة تعود مرة أخرى لوحدات تراخيص المرور بالكمامات والمسافات الآمنة
فحص السيارات

مراعاة لظروف المواطنين وعدم تعطيلها، بدأت الخدمات الجماهيرية الشرطية تعود تدريجياً، مع التشديد بأهمية اتباع سلوكيات السلامة، والإجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا المستجد، بالالتزام بالمسافات الآمنة، وارتداء الكمامات.

واعتبارا من الأحد المقبل، تقرر البدء فى تجديد رخص تسيير جميع أنواع المركبات بوحدات المرور على مستوى الجمهورية، حيث أهابت وزارة الداخلية بجميع المواطنين المترددين على وحدات المرور الالتزام بكافة الإجراءات الوقائية والاحترازية وضرورة ارتداء «الكمامة» كشرط أساسى للتردد على وحدات المرور، فيما سيتم الإعلان لاحقاً عن مواعيد فتح تقديم باقى الخدمات للمواطنين بوحدات المرور.

المواطنون ينتظرون بالكمامات

جاء ذلك بعدما استقبلت وحدات التراخيص المواطنين الراغبين فى ترخيص مركباتهم لأول مرة، حيث شهدت وحدات التراخيص التزام المواطنين بارتداء «الكمامات» أثناء ترددهم على الوحدات حرصاً على سلامتهم وسلامة العاملين داخل الوحدات، فى ضوء ما تقرر بشأن بدء العمل بوحدات الترخيص على مستوى الجمهورية اعتباراً من الأحد الماضي لترخيص المركبات الجديدة لأول مرة، مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية التى تضمن سلامة المواطنين.

ويأتى ذلك تزامناً مع اتاحة التجديد من خلال بوابة وزارة الداخلية «بوابة مرور مصر» على شبكة الإنترنت لترخيص المركبات الملاكى المرخصة والتى سعتها اللترية أقل من (2030 سى سى) وغير مطلوبة للفحص الفنى الدورى ولايوجد عليها حظر، وتسليم الرخصة بمحل الإقامة من خلال منافذ «فوري».

استقبال المواطنين
 
ولا تتوقف جهود وزارة الداخلية عند هذا الحد، وإنما تتيح العديد من الخدمات الجماهيرية الإلكترونية، التي تهدف لمنع الاختلاط وتجنب الزحام وحصول المواطنين على أوراقهم من منازلهم، من خلال الدخول على موقع وزارة الداخلية واختيار الخدمة المتاحة وتسجيل البيانات وانتظار توصيل هذه الخدمات للمنازل.
 
وشهدت المواقع الشرطية الخدمية، خلال السنوات الماضية، ثورة تطوير حقيقية، بناءً على توجيهات من اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بالإهتمام بالمواطن، وتقديم يد العون له، حيث تعتمد هذه المواقع الشرطية الخدمية بشكل كبير على التقنيات الحديثة والمتطورة، مما سهل مهمة المواطنين في الحصول على أوراقهم ومستنداتهم بسهولة،لا سيما في ظل حرص وزارة الداخلية على تطويع التكنولوجيا لصالح العمل الأمني.

فحص السيارات

وتتيح ماكينات الأحوال المدنية الالكترونية التي تم الإعلان عنها في ذكرى عيد الشرطة للمواطنين الحصول على وثائق الميلاد منها مباشرة، بمجرد ادخال البيانات وتسديد الرسوم ثم الحصول على الوثيقة من الماكينة مباشرة.
 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا