«الشرطي اللص».. سرق 30 بنكا يشرف على حراستها في جنوب أفريقيا

الأربعاء، 29 أبريل 2020 10:00 ص
«الشرطي اللص».. سرق 30 بنكا يشرف على حراستها في جنوب أفريقيا

سنوات عديدة مرت على «الشرطي اللص»، الذي اعتاد سرقة عشرات البنوك التي يقوم بحراستها في جنوب أفريقيا دون أن يكشف أمره أحد، وهو ما جعله لصا محترفا وذكيا استطاع تقمص شخصيتين في وقت واحد.

download (3)
أندريه ستاندر

بدأت مسيرة «أندريه ستاندر» الإجرامية في عام 1977،  بعدما استغل عمله كرئيس إدارة التحقيقات الجنائية في جنوب افريقيا في إبعاد الشبهات عنه، حيث كان يبلغ من العمر 31 عاما وكان بارعا في سرقة البنوك بحكم عمله.

 download (2)
 أندريه ستاندر

في أحد الأيام ارتدى أندريه ستاندر ملابسه، وتوجه الى مقر عمله فى إدارة التحقيقات الجنائية في جنوب افريقيا، وأثناء فترة استراحة الغداء، انشغل زملائه بتناول الطعام وأخذ قسط من الراحة، بينما كان أندريه ستاندر يفكر في تنفيذ عملية سرقة بنك.

الغريب أنه عقب انتهائه من السرقة، غير ملابسه التي كان يرتديها أثناء السرقة، وعاد لعمله مرة أخرى ليحقق في الحادث بصفته شرطي بعدما تم إخباره بوقوع حادث سرقة في أحد البنوك.

هكذا ظل أندريه ستاندر يمارس نشاطه الإجرامي في سرقة المصارف دون أن يكشفه أحد، حيث وصل عدد البنوك التي سرقها الى 30 بنكا، حتى تم القبض عليه عن طريق صديقه الذى أبلغ الشرطة عنه  بعدما أراد «أندريه ستاندر» وهو في حالة سكر تجنيده لمشاركته في سرقة البنوك.

41252-10_128208_highres

تم القبض على أندريه ستاندر عام 1980، وتمكن من الهرب مع بعض السجناء وعاد لممارسة هوايته في سرقة 20 بنكا، حتى لقي مصرعه في إحدى عمليات السرقة أثناء مطاردة الشرطة له.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق