«البرامج الرياضة» تنعش بورصة غرامات اللاعبين

الأربعاء، 29 أبريل 2020 03:30 م
«البرامج الرياضة» تنعش بورصة غرامات اللاعبين

أصبحت البرامج الرياضية على التليفزيون فخا سيقط فيه اللاعبون، بسبب الغرامات المالية التي تفرضها عليهم سواء من أنديتهم أو من جانب اتحاد الكرة.

كشف مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك، وعضو مجلس النواب، عن قراره بتغريم أى لاعب بالزمالك يظهر فى برنامج "رامز مجنون رسمى" ، 500 ألف جنيه مشيرا إلى أنه أبلغ طارق حامد لاعب الفريق بهذا الأمر، كما كشف عن تفاصيل تقدمه ببلاغ للنائب العام ضد رامز جلال، وآخرين، لوقف برنامج رامز مجنون رسمي.

وقال "منصور"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتى" الذى يقدمه الإعلامى أحمد موسى، على شاشة "صدى البلد"، إن برنامج رامز يعانى العدوانية والغرور والإساءة لأصحاب الأمراض النفسية، مضيفًا: "رامز يتلذذ بتعذيب ضيوفه.. وحان الوقت لإيقافه ومصر بتنضف، ورامز جلال متهم بالشروع في القتل واحتجاز ضيوف برنامجه".

وواصل: "ضيوف رامز المفترض أنهم كريمة المجتمع المصرى.. ورامز كدا بيبهدل كريمة المجتمع المصرى، ونقابة الإعلاميين ستتخذ قرارا بشأن البرنامج، وسيتم خصم 500 ألف جنيه من أي لاعب زملكاوى يسجل ويطلع مع رامز.. وبلغت طارق حامد بقرار الخصم".

وشرب محمود كهربا لاعب الأهلى حاليا والزمالك السابق من نفس الكأس، بعد قرر مسئولو النادى الأبيض فى عام 2017 تغريم اللاعب ماليا بسبب ظهوره فى برنامج "رامز تحت الأرض" دون إذن مسبق من الإدارة.

وظهر كهربا برفقة مؤمن زكريا لاعب الأهلي حينئذ في برنامج "رامز تحت الأرض" الذي تدور فكرته عن عمل "مقالب" في الضيوف، بينما كان كهربا الضحية بجانب زكريا.

 

فى يناير 2015 ، قررت لجنة شئون اللاعبين باتحاد الكرة توقيع غرامة مالية على وائل جمعة لاعب الأهلى حينئذ بسبب تصريحاته التلفزيونية المختلفة عن عدم صحة العقود التى تقدم بها نادى الزمالك والتى تحمل توقيع مؤمن زكريا.

وتقدمت لجنة شئون اللاعبين بتوصية الى مجلس ادارة اتحاد الكرة لتغريم وائل جمعة 20 الف جنيه على خلفية تصريحاته بخصوص عقد الزمالك والذي يحمل توقيع مؤمن زكريا.

 

 فى السياق ذاته، قرر مجلس إدارة المصرى البورسعيدى، برئاسة سمير حلبية، فى شهر إبريل الماضى، فرض عقوبة مزدوجة على كريم العراقى ظهير أيمن الفريق بسبب اختراقه الحظر الإعلامى الذى فرضه عبد الظاهر السقا المدير الرياضى للفريق.

وكان كريم العراقى قد صرح لإحدى القنوات الفضائية، بالإضافة لإبدائه رغبة قوية فى الانتقال للنادى الأهلى خلفا لأحمد فتحى الذى أسدل الستار على مسيرته مع القلعة الحمراء بإعلانه الرحيل فى نهاية الموسم والإنتقال لبيراميدز .

وأكد مصدر مسئول بمجلس إدارة المصرى البورسعيدى أن هذه ليست المرة الأولى لكريم العراقى الذى دائما ما يخرج بتصريحات غير مسئولة تؤدى تسبب حالة من البلبلة فى بورسعيد، خاصة أنه مرتبط بعقد ممتد لمدة 3 سنوات مقبلة ولا يحق له الرحيل إلا بعد العودة للمصرى.

وأوضح المصدر أن العقوبة مزدوجة نظرا لحديث كريم العراقى عن الانتقال للأهلى، وهو ما أدى لوجود حالة من الغضب بين الجماهير التى تتابع الفريق، بالرغم من الأزمة التى يعيشها الشعب المصرى وهو وباء كورونا القاتل.

وفى مارس 2020 ، قرر مجلس إدارة نادي إنبي، توقيع عقوبة قاسية على اللاعب أسامة جلال، مدافع الفريق الكروي الأول، وذلك بسبب تصريحاته التلفزيونية خلال الفترة الماضية، بعد الأنباء التي ربطت إتمامه الاتفاق مع نادي الأهلى وانتقاله بداية من الموسم المقبل.

وقال عبدالناصر محمد مدير الكرة بانبى : "النادي قرر توقيع عقوبة على اللاعب قدرها 100 ألف جنيه".. وتابع: "العقوبة جاءت بعدما أكدت الإدارة على اللاعبين من قبل بحظر التصريحات الإعلامية، والإدارة ضاعفت العقوبة كجرس إنذار لكل لاعب".

وأضاف: "اللائحة تنص على تغريم أي لاعب 50 ألف جنيه، في حالة الظهور في وسيلة إعلامية دون موافقة الإدارة".

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق