رغم التعاون العسكري التركي الإيراني.. قصف تركي لمدينة كردية إيرانية

الأربعاء، 29 أبريل 2020 01:30 م
رغم التعاون العسكري التركي الإيراني.. قصف تركي لمدينة كردية إيرانية

قصف الطيران التركية منطقة حدودية بين إيران وتركيا، وبالتحديد في مدينة أشنوية الإيرانية المحاذية للحدود التركية، وهو ما أسفر عن مقتل إيرانيين مدنيين.
 
قائم مقام مدينة أشنوية، عبدالسلام مام عزيزي، قال مساء الأربعاء، لوكالة مهر للأنباء الإيرانية، إن شخصين قتلا نتيجة لقصف تركي لمنطقة حدودية بين البلدين، مضيفاً: الأنباء بشأن وقوع القصف على حدود مدينة أشنوية مع العراق صحيحة، لكن هذا الأمر تم على الأراضي العراقية، ولم يكن هناك أي تعدٍّ على الأراضي الإيرانية".
 
وأضاف: "فقد شخصان أرواحهما في هذا القصف، لكن هوية المقتولين وهل هما من أتباع إيران أو بلد آخر، لم يتم تحديد ذلك بعد، والمسألة طور المتابعة من قبل القنصلية، مشيراً إلى أن دقة هذه الأنباء لم تؤكدها أو تنفها السلطات الرسمية حتى الآن، ولم تبد السلطات الرسمية حتى الآن أي ردة فعل.
 
وأفادت بعض المصادر الإخبارية أن شخصين كرديين من أهالي مدينة أشنوية قُتلا إثر قصف الجيش التركي لمناطق أشنوية الحدودية في مقاطعة أذربيجان الغربية.
 
وتعد مدينة أشنوية مدينة كردية تقع في محافظة آذربيجان الغربية، وهي قريبة من المثلث الحدودي العراقي-التركي-الإيراني.
 
وهناك تعاون تركي إيراني عسكري وأمني لمواجهة التنظيمات الكردية التي تقوم بين الحين والآخر بالاشتباك مع القوات المسلحة للبلدين.
 
وتضم إيران بعد تركيا أكبر تجمع سكاني كردي، حيث يبلغ عددهم حوالي 9 ملايين نسمة، ويتوزعون على المحافظات في الشمال الغربي والغرب بإيران، وهي آذربيجان الغربية وكردستان وكرمانشاه وعيلام.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة