في زمن كورونا.. الولايات المتحدة تستعد بالسلاح النووي

الخميس، 30 أبريل 2020 10:21 ص
في زمن كورونا.. الولايات المتحدة تستعد بالسلاح النووي

على الرغم من تداعيات فيروس كورونا المستجد، أكد الجيش الأمريكي أنه على أهبة الاستعداد لاستخدام الأسلحة النووية في غضون دقائق ضد أي طرف يحاول ضرب الولايات المتحدة.
 
شبكة "فوكس نيوز"، أوردت ليل الأربعاء الخميس، بإن قاذفات القنابل من طراز "بي - 2"، والصواريخ الباليستية جاهزة للهجوم والدفاع في غضون دقائق، في حال وجدت أمريكا نفسها في وسط حرب ضخمة.
 
وطمأن الجنرال، تيم راي، قائد القوة الجوية العالمية الأمريكية المواطنين الأمريكيين في بيان له قائلا: " اطمئنوا، لقد اتخذها الخطوات اللازمة للتأكد من أن القاذفات والصواريخ الباليستية العابرة للقارات جاهزة لضرب أي هدف على كوكبنا في أي وقت".
 
وحول الاحتياطات المتخذة لمنع انتشار كورونا، لفت إلى اتخاذ إجراءات التباعد الاجتماعي والعزلة بين طواقم العاملين في الترسانة النووية الأمريكية، تحسبا لأي تفش للفيروس بين هؤلاء.
 
وتحافظ هذه الإجراءات في الوقت نفسه على قدرة هؤلاء على تشغيل أنظمة القيادة والسيطرة، بما يمكنهم من الاستجابة الفورية في حال وقوع أي هجوم مباغت.
 
وبحسب "فوكس نيوز"، فإن الأمر سيستغرق نصف ساعة أو أقل حتى تصل الصواريخ الباليستية الأمريكية، عبر الفضاء، إلى أي موقع يشن هجمات نووية على الولايات المتحدة.
 
وتعتقد وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أن هذا النموذج (التدمير الانتقائي المؤكد) يحافظ على السلام في العالم ويمنع الحرب النووية، حيث تنتشر الصواريخ الباليستية الأمريكية في ولايات عدة، منها ولايتي مونتانا ووايومنغ في غربي البلاد.
 
وويرجح البعض بأن يكون بيان الجيش الأمريكي رسالة ردع إلى خصوم مثل الصين وروسيا كوريا الشمالية، حتى لا يفكروا حتى في استغلال غرق الولايات المتحدة في أزمة فيروس كورونا لأي غرض ممكن.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق