اهتمام روسي بالوضع في ليبيا.. اجتماع برئاسة بوتين لبحث تطورات الأزمة

الخميس، 30 أبريل 2020 12:30 م
اهتمام روسي بالوضع في ليبيا.. اجتماع برئاسة بوتين لبحث تطورات الأزمة

تشهد ليبيا في الأيام القليلة الماضية، احداث متسارعة، ما دفع الكثير من الدول إلى متابعتها باهتمام، ففي روسيا تصدر الوضع الليبي اجتماعا عقده الرئيس فلاديمير بوتين مع أعضاء مجلس الأمن الروسي.
 
وقال المتحدث باسم "الكرملين" دميتري بيسكوف: بوتين ناقش، يوم أمس، مع أعضاء مجلس الأمن مكافحة انتشار فيروس كورونا في البلاد، إلى جانب قضايا محلية وإقليمية "بما في ذلك الوضع في ليبيا".
 
وفي سياق القضايا الدولية، لفت المتحدث الرئاسي إلى أنه "تم التطرق إلى الوضع الراهن في النزاعات الإقليمية الأكثر إلحاحا، خاصة في ليبيا".
 
وحضر الاجتماع رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين، وأعضاء من البرلمان، ونائب رئيس مجلس الأمن دميتري ميدفيديف، ومسؤولون آخرون، بينهم وزير الخارجية سيرجي لافروف.
 
وأمس الأربعاء، جرى اتصال هاتفي بين عبدالهادي الحويج، وزير الخارجية والتعاون الدولي الليبي، وميخائيل بوقدانوف، المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط والدول الأفريقية.
 
وخلال الاتصال، أكد الحويج أن على المجتمع الدولي دعم خيارات الشعب الليبي، وسحب الاعتراف بما يسمى حكومة الوفاق غير الدستورية وغير المعتمدة ومنتهية الصلاحية.
 
وكان الكرملين أعلن أن روسيا لا تزال على اتصال مع الأطراف الليبية، مؤكدا أن الطريق الوحيد لتحقيق السلام هو من خلال الاتصالات السياسية والدبلوماسية.
 
وجاء الموقف روسي بعد ساعات قليلة من إعلان القائد العام للجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر قبول القيادة العامة تفويض الشعب لتولي قيادة البلاد، وإسقاط اتفاق الصخيرات الذي تم توقيعه عام 2015.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة