رغم اختفائه وشكوك حول وفاته.. صحيفة بريطانية تستذكر جرائم "كيم جونج" المزعومة ضد معارضيه

الخميس، 30 أبريل 2020 03:00 م
رغم اختفائه وشكوك حول وفاته.. صحيفة بريطانية تستذكر جرائم "كيم جونج" المزعومة ضد معارضيه

    
بينما ألقت العديد من صحف العالم الضوء على حالة زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون الصحية، على خلفية إشاعات تتحدث عن وفاته أكلينيكيا، خرجت صحيفة صن البريطانية للتحدث عن أساليب الزعيم الكوري الشمالي في قمع معارضيه.
 
واستغلت "صن" البريطانية الاهتمام الواسع من جانب الكثير من القراء حول العالم بحالة كيم جونج أون الصحية، لتتناول تجاه صحفي آخر بالتذكير بمزاعم صحفية كثيرة أشارت بارتكابه جرائم ضد معارضيه.
  
وقالت صحيفة "صن" البريطانية إن زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون يقتل معارضيه على طريقة أفلام هوليوود.
 
وأضافت أنه رغم تنوع أساليب الإعدام التي ينفذها كيم بين المدافع المضادة للطائرات، وإلقاء المعارضين للكلاب الجائعة، واستخدام قاذفات اللهب، وحتى الأسماك القاتلة، يرى البعض أن هناك قدرا من التهويل في الروايات عن هذه الدولة المارقة.
 
ووفقا للصحيفة البريطانية فأن الدكتور جون هيمينجز، مدير دراسات آسيا في جمعية هنري جاكسون، أكد أنه يصعب التحقق من القصص الخاصة بالنظام "الغريب تماما" الذي ظل لغزا لعقود.
 
تقارير نشرت العام الماضي زعمت أن كيم ألقى أحد جنرالاته في دبابة مليئة بأسماك البيرانا بسبب الشكوك في تخطيطه للإطاحة بالنظام، وهذه الطريقة من الإعدام مستوحاة من أحد أفلام جيمس بوند "الجاسوس الذي أحبني" عام 1977.
 
كما ذكرت تقارير في عام 2013، أن عم كيم، جانغ سونغ تيك، ألقي إلى مجموعة من 120 كلبا بريا لتأكله حيا، ولفتت إحدى المنشقات عن نظام كيم في عام 2017، إلى أنها شاهدت 11 شخصا قتلوا بالأسلحة الرشاشة قبل أن يتم دهس أجسادهم في الأرض بالدبابات.
 
ووفقا للتقريرالإعلامية لم تعلق عليها رسميا كورويا الشمالية، تتم عمليات الإعدام العامة بالقرب من الأنهار، وفي الحقول وعلى التلال، وكذلك في الأسواق وأرض المدارس.
 
وقال الباحثون إن أفراد عائلات المحكوم عليهم يضطرون في كثير من الأحيان إلى حضور عمليات القتل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق