مصر تحارب الإرهاب وتخطو نحو الأمل رغم العقبات: باقون على العهد

الخميس، 30 أبريل 2020 11:59 م
مصر تحارب الإرهاب وتخطو نحو الأمل رغم العقبات: باقون على العهد
الرئيس عبد الفتاح السيسى

دائما ما تقدم مصر كثير من التضحيات والرجال، في كافة الاتجاهات والنواحي، فما بين محاربة إرهاب واستكمال خارطة تنمية ومكافحة فيروس كورونا، كان رجالها. 
 
من بين الأبطال كان رجال القوات المسلحة والأطباء والعمال والمهندسون، كل يعمل في فلك لا ينفك عنه، رغم كافة التهديدات المحيطة بهم، من إرهاب وتخبط اقتصادي عالمي وتفشي لوباء كوفيد 19.
 
جهود الدولة دفعت بخبراء واقتصاديون ومنظمات عالمية إلى الإشادة بما تحققه من إنجازات، فالنموذج المصري كان قوياً في مواجهة تداعيات كورونا، فلا توجد أي دولة على مستوى العالم قادرة على أن تحافظ على طاقتها الإنتاجية كما هي وتفتتح مشروعات قومية كبرى في ظل أزمة تفشى فيروس كورونا.
 
وبرغم حالة الذعر التي دفعت دول العالم سواء المتقدمة أو غيرها لاتخاذ إجراءات للسيطرة على فيروس كورونا، كانت مصر تحافظ على طاقتها الإنتاجية وفى نفس الوقت تحافظ على صحة المصريين.
 
وفي ظل جهود الدولة لمكافحة كورونا، كانت هناك يد أخرى ترد الإرهاب عن الوطن، وقدمت تضحيات أعلن عنها المتحدث العسكري عقيد أركان حرب تامر محمد محمود الرفاعي أن عبوة ناسفة إنفجرت اليوم، بأحد المركبات المدرعة جنوب مدينة بئر العبد.
 
وأضاف أن الانفجار نتج عنه استشهاد وإصابة ضابط وضابط صف و8 جنود ، وتؤكد القوات المسلحة على إستمرار أعمالها القتالية ضد العناصر الإرهابية للمحافظة على أمن الوطن واستقراره.
 
وعلق الرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلاً: إن يد الغد نالت اليوم من أبنائنا الأبطال جنوب مدينة بئر العبد، فقوى الشر لا تزال تحاول خطف هذا الوطن، لكننا بفضل الله ثم بفضل أبناء مصر وجيشه القوي، صامدون بقوة وإيمان، وقادرون أن نحطم آمال تلك النفوس الخبيثة الغادرة.
 
وتابع السيسي: "رحم الله أبناءنا، وكل من قدم نفسه شهيدا أو مصابا فداء لمصر، رحم الله كل من روى بدمائه وعرقه تراب هذا الوطن كي يبقى نابضاً بالحياة وتظل رايته مرفوعة.. حفظ الله مصر وشعبها تحيا مصر.. تحيا مصر.. تحيا مصر".
 
ويستمر أبطال ورجال الدولة وعلى رأسهم القوات المسلحة المصرية تقديم تضحيات حفرت في سجلات التاريخ، لكونها معارك للحفاظ على الوطن، لأجل بقاءه واستقراره.
 
ليست معارك القوات المسلحة عسكرية فقط، بل معارك للتنمية والبناء والتعمير ومواجهة كل ما يمس هذا الوطن بسوء، ففي ظل انتشار وباء كورونا الذى يواجه البلاد، كان أبطال القوات المسلحة في المقدمة، فتحركوا بكافة المعدات والمطهرات، لتطهير وتعقيم كافة المؤسسات والميادين والمناطق المختلفة.
 
تلك المعركة قدمت فيها المؤسسة شهداء، هما اللواء أركان حرب خالد شلتوت، واللواء أركان حرب شفيع عبدالحليم داوود.
 
وبجانب حملات التعقيم والمجابهة الشاملة، سخرت القوات المسلحة نفسها في أزمة كورونا ، بتوفير السلع الغذائية العامة من اللحوم والدواجن المجمدة والأسماك، إضافة إلى أصناف السلع الغذائية الأخرى كزيوت الطعام والبقوليات والجبن والسكر، و الخضروات وغيرها  وطرحها للمواطنين فى المحافظات.
 
وفي هذا الإطار، كرست شركة النصر للكيمياويات الوسيطة جهودها لإنتاج المواد الكيماوية اللازمة حيث تم إنتاج الكيماويات الخاصة بتطهير الأسطح والأرضيات والمبانى بما يتناسب مع أغراض الاستخدام ، وإنتاج منتجات الوقاية والتطهير وتعقيم الأيدى للاستخدام الشخصى، ويتم توفير هذه المنتجات فى عبوات مختلفة الأحجام لتتلاءم مع تعدد طرق الاستخدام وتتماشى مع كافة المستهلكين. 
 
تلك الجهود التي تقوم بها القوات المسلحة، هي جزء قليل مما تقوم به من أجل هذا الوطن، رجالا مخلصين يقفون شامخين من أجل هذا الوطن، ومن أجل الحفاظ على شعبه، لم توقفهم أزمة أو غيرها على مدار التاريخ ، فقد خاضوا العديد من المعارك والحروب، ووقفوا متسلحين بالإرادة والقوة، من أجل مواجهة كل المخاطر التي تواجه مصر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق