كورونا يهدد الروس.. 7933 إصابة في 24 ساعة ورئيس الوزراء ينضم للقائمة

الجمعة، 01 مايو 2020 12:00 م
كورونا يهدد الروس.. 7933 إصابة في 24 ساعة ورئيس الوزراء ينضم للقائمة
كورونا

شهدت روسيا، قفزة قياسية في حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، بلغت 7933 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وهي قفزة قياسية يومية ليصل إجمالي الإصابات في البلاد إلى 114431 حالة.

وارتفع عدد الوفيات الرسمي في روسيا إلى 1169 بعد وفاة 96 شخصا بالفيروس في الساعات الأربع والعشرين الماضية، وهو ما أكده مركز إدارة أزمة فيروس كورونا.

وأجرت هيئة الرقابة الروسية لحماية حقوق المستهلك، حتى الآن أكثر من 3.3 مليون فحص لتشخيص حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، منها 164 ألف فحص طبي، في الـ 24 الماضية وحدها، مشيرة إلى أن 199 ألف شخص في البلاد لا يزالون تحت الرقابة الطبية للاشتباه بإصابتهم بالفيروس التاجي.

وأمس الخميس، أعلن رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين، إصابته بفيروس كورونا، وأنه سيخضع لحجر ذاتي لحماية باقي أعضاء الحكومة.

وتعد العاصمة الروسية موسكو أكبر بؤرة للفيروس في البلاد، حيث أكدت السلطات المحلية بالمدينة إجراء أكثر من 730 ألف فحص لتشخيص كورونا حتى الآن.

ويخضع أكثر من 25 ألف شخص يوميا لفحص كورونا في موسكو في المختبرات الحكومية والخاصة، بالإضافة إلى الفحوصات التي يخضع لها الموظفون الذين يتفاعلون مع المواطنين، بمن فيهم أفراد الشرطة والأطباء ومن يعمل في قطاع النقل والمواصلات.

وخلال الأسبوع المنقضي، تجاوزت روسيا هذا الأسبوع الصين وإيران في عدد حالات الإصابة المؤكدة. وظلت أعداد الوفيات في روسيا أقل بكثير منها في غيرها من الدول الأكثر تضررا من التفشي على الرغم من صعودها على قائمة الدول صاحبة أكبر أعداد إصابة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق