الفول الفاسد في طلب إحاطة.. ونائب يطالب وزير التموين بالرد بالمستندات

السبت، 02 مايو 2020 03:02 ص
الفول الفاسد في طلب إحاطة.. ونائب يطالب وزير التموين بالرد بالمستندات
النائب محمد عبد الله
أشرف أمين

زعم النائب محمد عبد الله زين الدين وكيل لجنة النقل والمواصلات ونائب ادكو، قيام الشركة المصرية لتجارة الجملة بصرف فول مدمس فاسد إلى المواطنين.
 
وأكد النائب أنه بالفحص الظاهري تبين وجود حشرات حية من السوس وتغيير فى اللون والرائحة، وهذا أمر خطير ولا يجب أن يمر مرور الكرام .
 
وأضاف زين أنه تقدم بطلب احاطة إلى الدكتور علي عبد العال رئيس المجلس موجه الي رئيس مجلس الوزراء ووزير التموين لبحث هذا الأمر.
 
وأوضح أنه وردت إليه معلومات تفيد أن الشركة المصرية لتجارة الجملة قامت بإستغلال توريد الشركة الوطنية للتوريدات التابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية بتوريد 6000 ألاف طن فول استرالى منقى رقم 1 عبوة 25 كجم يسلم من ١/٧/2019 وحتى 3١/٧/2019 بسعر الطن 18.250 ألف وفقا للتعاقد الذى تم مع الشركة القابضة للصناعات الغذائية، وقاموا بإستبدال الفول المدمس المورد من الشركة الوطنية الأسترالى الممتاز بفول أخر مستورد رجح الكثير أنه إنجليزى تم إستيراده كأعلاف حيوانية، لا تصلح للإستهلاك الأدمى، الأمر الذي يبين أن هناك شبه تلاعب من قبل الشركة المصرية بتغيير سلعة الفول المدمس بأخر أقل جودة ويرجح أنه أعلاف حيوانات ولا يصلح للإستهلاك الأدمى .
 
وطالب وزير التموين بالحضور للمجلس للرد على ما يثار في هذا الامر الخطير ومحاسبة المسئول عنه لإيجاد حلول فورية وبحث هذا الأمر والوقوف على حقيقة هذا التلاعب ومحاسبة المسئول .. نظراً لأن صحة المواطن المصري وحقه فى الحصول على غذاء صحى من الحقوق التى كفلها له الدستور والقانون.
 
WhatsApp Image 2020-05-01 at 10.33.13 PM

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا