محمد إبراهيم وعفروتو والغزال وعمرو زكي.. نجوم اختفوا من الملاعب في ظروف غامضة

السبت، 02 مايو 2020 07:00 م
محمد إبراهيم وعفروتو والغزال وعمرو زكي.. نجوم اختفوا من الملاعب في ظروف غامضة
محمد ابراهيم

"الموهبة وحدها لا تكفي".. هذا ما أثبتته ملاعب كرة القدم خلال الفترة الماضية بعد أن اختفى عدد من الموهوبين في ظروف غامضة رغم تألقهم مع أنديتهم في البداية، وهو ما أثار تساؤلات الجماهير العاشقة لكرة القدم عن مصير هؤلاء اللاعبين، وأين اختفوا، وقد ضمت هذه القائمة عدد من المواهب الكروية منها.

1- محمد إبراهيم

هو أحد المواهب التي خطفت الأضواء منذ أن تم تصعيده للفريق الأول لنادي الزمالك موسم 2009 بمهارته العالية وتسديداته الصاروخية، حيث كان حسام حسن مديرا فنيا للقلعة البيضاء، وقد تألق اللاعب ليكون النجم الأبرز ضمن كتيبة ضياء السيد المدير الفني لمنتخب الشباب في كأس العالم بكولومبيا ويخطف الأضواء من كل من محمد صلاح ومحمد النني وأحمد حجازي وعمر جابر وأحمد الشناوي.



وتوقع الجميع احتراف اللاعب بأحد الأندية الأوربية، إلا أنه دخل في أزمات متلاحقة مع الزمالك وقصة احتراف فاشلة في البرتغال ليبتعد اللاعب تدريجيًا عن الصورة داخل الزمالك والمنتخب المصري.

2- عفروتو

نجح عفروتو في لفت الانتباه بقوة بسرعته ومهارته في المراوغة أثناء لعبه لمنتخب مصر للناشئين في كأس العالم 2009 في القاهرة تحت قيادة هاني رمزي، حتى أصبح نجم الشباك بين جماهير الأهلي.

ولكن سرعان ما اختفت نجومية عفروتو داخل الأهلي ليستغنى عن خدمات اللاعب، ليتنقل عفروتو بين أندية الوسط في الدوري ليبتعد اللاعب الذي كان ينتظر الجميع أن يكون خليفة للاعبين كبار، أمثال رضا عبدالعال وخالد الغندور ووليد صلاح الدين.
 


 

3- شهاب الدين أحمد

وهو أحد ناشئي الأهلي ظهر بشكل مميز بين جيل العظماء في القلعة الحمراء أبو تريكة وبركات ووائل جمعة وعاشور، وقد استطاع اللاعب أن يفرض نفسه على تشكيلة حسام البدري، ويكون لاعب وسط مميز بسبب قدرته العالية على التصويب من مسافات طويلة.

الغريب أن بدأ يبتعد عن التشكيلة الأساسية للفريق الأول بشكل تدريجي ليكون خارج الأهلي، وينطفي نور لاعب في وقت كان الجميع ينتظر منه الكثير مع الأهلي والمنتخب المصري.

4 - عمرو جمال

مهاجم كبير تمكن في قيادة الأهلي للفوز بالدوري في موسم استثنائي اعتزل فيه نجوم الأهلي الكبار، بعد أن اعتمد عليه فتحي مبروك المدير الفني للأهلي إلي جانب مجموعة من الشباب، واستطاع أن يكون كلمة السر في الفوز بلقب الدوري، وفرض نفسه على تشكيلة المنتخب المصري ليكون المهاجم الأول للفراعنة.



ولكن جاءت الإصابة لتبعد اللاعب عن الأهلي والمنتخب المصري ورغم محاولة اللاعب في العودة من جديد للصورة، ولكن أصبح الأمر صعبا في ظل الصراع الكبير على حجز مقعد المهاجم في صفوف المنتخب المصري في كأس العالم روسيا 2018.

5- محمد طلعت

نجح النادي الأهلي في خطف محمد طلعت الناشئ المميز الذي كان يتحدث عنه الجميع والقادم من الاحتراف الإماراتي، حيث توقع الجميع أن يري مهاجما يفرض اسمه في قائمة خط هجوم الفريق الأحمر، حيث بدأ بشكل جيد ولكن سرعان ما انتهت قصته مع الاهلي سريعا بعد مشاكل وخلافات، ليرحل للعب فى عدد من الدوريات العربية ليعود من جديد فى الدورى المصري عبر بوابة المقاولون، ثم ينتقل بعدها لنادي سموحة فى بداية الموسم الحالى.

 
6 - إسلام عوض

تعاقد معه الزمالك قادما من إنبى فى صفقة تخطت الـ5 ملايين جنيه، ولم يشارك مع الفريق الأبيض إلا فى دقائق معدودة  ليتجه بعدها إلى طلائع الجيش، ثم استغنى عنه الأخير أيضا ليختفى عن الأضواء تماما ويفشل فى الالتحاق بأى نادى ويعتزل كرة القدم تماما .

7- عمرو زكي

كان من أهم وأكثر اللاعبين الذي أحدثوا ضجة واسعة في الدوري الإنجليزي، بعد أن تألق مع نادي ويجان وأحرز عشرة أهداف في مباريات الدوري الإنجليزي ليتصدر بها قائمة هدافي الدوري حينذاك، ولكن سرعان ما يعود من جديد قبل أن يرحل ويتعثر انضمامه لفريق العهد اللبناني ثم يعتزل الكرة .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة