البرازيل تتخطى أمريكا في وفيات وإصابات كورونا قريباً.. دراسة رسمية

الأحد، 03 مايو 2020 06:00 ص
البرازيل تتخطى أمريكا في وفيات وإصابات كورونا قريباً.. دراسة رسمية
الرئيس البرازيلى جايير بولسونارو

تتزايد التحديات والتداعيات التي يفرضها فيروس كورونا، على الرئيس البرازيلى جايير بولسونارو، مع تنبؤات بزيادة الأعداد بشكل كبير.
 
وكشفت دراسة نشرها موقع "كوفيد 19 البرازيل"، ومعهد البرازيلى للإحصاء والجغرافيا، عن أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا وصل فى بداية مايو 1.49 مليون شخص، أى بزيادة 16 عن الأرقام الرسمية.
 
الدراسة نشرتها صحيفة "أو جلوبو" البرازيلية، قالت إن البرازيل ستتفوق على الولايات المتحدة الأمريكية بعد أن تفوقت على الصين بالفعل، وأن وزارة الصحة أعلنت أن البرازيل سجلت رسمياً 5 آلاف و449 حالة وفاة، منها 449 حالة في اليوم الأخير، و78 ألف و162 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس.
 
وتمثل البرازيل، التي يسكنها أكثر من 210 ملايين نسمة، نحو ثلثي سكان الولايات المتحدة.
 
وتسبب تقدم فيروس كورونا فى البرازيل إلى حالة من القلق لدى جيران البرازيل من باراجواى والأرجنتين وأورجواى وكولومبيا وحتى الولايات المتحدة الأمريكية، حيث أمرت السلطات في باراجواى، بمراقبة اللوائح المضادة للفيروس، وتشديد القيود على المدخل الرئيسى لمدينة بيدرو خوان كالباليرو من مدينة بونتا بورا البرازيلية المجاروة لاحتواء الفيروس وعدم نقل العدوى.
 
في حين يقول الأرجنتينيون، إنهم قلقون بشكل خاص بشأن عبور الشاحنات من البرازيل ، الشريك التجاري الرئيسي لها، وتعمل الأرجنتين في المقاطعات المحاذية للدولة المجاورة على إنشاء ممرات آمنة حيث يمكن للسائقين البرازيليين الوصول إلى الحمامات وتفريغ منتجاتهم دون الاتصال بالأرجنتين.
 
وقال الرئيس الارجنتيني البرتو فرنانديز، السبت: إن مقاطعات ميسيونس وكورينتس هي المدخل لكثير من وسائل النقل التي تأتي من سوق سان بابلو وهناك تركيز معدي مرتفع للغاية والحكومة لا تأخذ الأمور على محمل الجد كما تقتضي الحالة. أحب شعب البرازيل كثيرًا ، لكني قلق من إمكانية نقل ذلك إلى الأرجنتين.
 
وقالت جوليان فرنانديز نينو ، عالمة الأوبئة في الجامعة الوطنية في بوجوتا ، إن السلطات في كولومبيا تشعر بالقلق أيضًا. وفي أوروجواي ، أشار الرئيس لويس لاكالالي بو إلى أن انتشار الفيروس في البرازيل أشعل أضواء التحذير في حكومته، وحتى فنزويلا ، التى تعانى من انهيار النظام الصحى لسنوات ، فإنها تشعر بالقلق عن الوضع فى الأراضى البرازيلية.
 
وقال دومينجو ألفيس، أستاذ الطب فى ريبيراو بريتو بجامعة سان باولو: "يمكن أن تكون الاختلافات فى البيانات المتعلقة بالمتضررين مضاعفة أو ثلاثية فى بعض البلديات"، مشيرًا إلى أن هناك آلاف من حالات الإصابة والوفيات بسبب كوفيد 19 المسجلة فى مدن مثل فورتاليزا ومانوس وماكابا، التى تقع على بعد آلاف الكيلومترات من أهم المراكز الحضرية ولكن مع أنظمة صحية أكثر خطورة إلى حد كبير.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة