لتعويض خسائرها.. العالم يراهن على السياحة الداخلية لإنعاش حركة الطيران

الإثنين، 04 مايو 2020 08:00 م
لتعويض خسائرها.. العالم يراهن على السياحة الداخلية لإنعاش حركة الطيران
كورونا

يبدو أن حركة الطيران العالمية لن تعود في القريب العاجل، وهو ما أظهرته نتائج الأبحاث الخاصة بفيروس كورونا والتي أعلنت عن عدم وصولها لمصل يقي البشرية من هذا الفيروس، ولعل هذا ما دفع الحكومات إلى وضع تصور لإنعاش حركة الطيران الداخلي بالسماح للفنادق والمنتجعات السياحية بالعمل بشكل جزئي لتخطي الخسائر التي تعرضت لها الفترة الماضية.

من جانبه توقع موقع "هوتل أندريست دوت كوم hotelandrest.com  "الإخباري المتخصص في السياحة بأبوظبي عودة السياحة الداخلية والخليجية بقوة لدولة الإمارات بعد انتهاء أزمة (كورونا) مباشرة نظراً لرغبة العائلات في الترفيه عن أطفالها الذي قضوا فترات طويلة في المنازل .

وذكر الموقع أن مدينتي أبوظبي ودبي تُعَد من أفضل وجهات السياحة العائلية في منطقة الخليج والشرق الأوسط .

وقال إن السياحة العائلية سوف تنتعش هذا الصيف بكل تأكيد نظرا لأن العائلات الإماراتية والخليجية وكل المقيمين بدول الخليج يريدون قضاء عطلات أطول هذا العام لنسيان الأوقات العصيبة .

وفى الصين، بدأ قطاع السياحة الداخلية يشهد تحركا وانتعاشا فى حركة الحجوزات واشغالات الفنادق خلال شهرى إبريل ومايو، بعد أن بدأت الحياة تعود لطبيعتها تدريجيا فى أول بؤرة انتشر بها فيروس كورونا المستجد,

وقالت شبكة أخبار الصين اليومية فى تقرير لها، إنه ظهر بوضوح خلال الأسبوع الماضى استعداد الصين للسفر إلى مواقع سياحية شهيرة وهو علامة على التعافي، خاصة خلال العطلات القادمة في أواخر الربيع وأوائل الصيف، حيث يستمر وباء كورونا في التراجع محليًا.

وفى المغرب أكد فوزي الزمراني، نائب رئيس الكونفدرالية الوطنية للسياحة، فى تصريحات نقلتها صحيفة هيسبريس المغربية أن الوحدات العاملة في القطاع السياحي تلقت ضربة قوية في المغرب وباقي دول العالم، بسبب الآثار السلبية التي يخلفها انتشار فيروس كورونا المستجد على الصعيد الدولي.

وقال الزمراني في تصريح لهسبريس: "الفنادق أغلقت أبوابها، وباقي المؤسسات المرتبطة بالقطاع وجدت نفسها مجبرة على توقيف أنشطتها.

وأضاف نائب رئيس الكونفدرالية الوطنية للسياحة: "نحن نراهن بشكل أساسي على السياحة الداخلية، لكن هذا مرتبط بعودة الانتعاش إلى باقي القطاعات الاقتصادية الأخرى.

وفى الأردن أكدت مجد شويكة وزيرة السياحة أن السياحة الداخلية هي فرصة، ويمكن استغلال الفترة الحالية لتنفيذ بعض مشروعات البنية التحتية وتطوير المواقع السياحية الاثرية، مع امكانية تفعيل السياحة الداخلية بعد انتهاء الوباء، لكن بطريقة تختلف عن الطرق التقليدية، حيث يمكن ان تساهم السياحة الداخلية بحوالى 20% ، لحين السيطرة على هذه الجائحة عالمياً.

ونوهت شويكة أن تنشيط السياحة الداخلية يتطلب التعاون من الجميع سواء من الفنادق أو المطاعم، ولابد أن يكون هناك حزم تتضمن فعاليات وبرامج مشجعة للمواطن وعائلته بأسعار قليلة الكلفة للجميع، وأن هناك فرص للفنادق الموجودة في عمان للاستفادة من خلال برنامج " اردننا جنة " من خلال مشاركة المواطنين من المحافظات وزيارة العاصمة، والمبيت فيها ليوم أو يومين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة