«كورونا فتاك وليس وهما».. رسالة مؤثرة لوزير أفريقي قبل وفاته بالفيروس القاتل

الثلاثاء، 05 مايو 2020 06:00 م
«كورونا فتاك وليس وهما».. رسالة مؤثرة لوزير أفريقي قبل وفاته بالفيروس القاتل

في حلقة جديدة من حلقات خطف فيروس كورونا المستجد أرواح الوزراء والمسئولين بحكومات العالم، أعلنت الحكومة النيجرية وفاة وزير العمل محمد بن عمر مصابا بفيروس كوفيد 19 تاركا وراءه رسالة مؤثرة.
 
وقال التلفزيون الرسمي في نيجيريا: "للأسف، هذا المرض الرهيب أودى بحياة الوزير محمد بن عمر (55 عاما)".
 
وأضاف الحزب الديمقراطي الاجتماعي الذي يتزعمه بن عمر، أن وفاة الأخير في المستشفى الوطني في نيامي، حيث يُعالج المصابون بفيروس كورونا، دون أن يحدد سبب الوفاة. 
 
يعيش العالم حالة من الخوف والهلع، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد «كورفيد- 19»، في أغلب دول العالم، حيث يتداول الملايين التقارير والأخبار ويتابعون الإحصائيات التي تعلن أعداد المصابين والمتوفين من الفيروس.
 
وكان رئيس تحالف القوى الوطنية الليبي ورئيس وزراء ليبيا الأسبق محمود جبريل توفي قبل أسابيع في مصر جراء فيروس كورونا المستجد في حين أصيب عددًا من الوزراء والمسؤولين في أنحاء العالم بالفيروس القاتل على رأسهم رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون قبل أن يتعافى مؤخرا.
 
وقبيل إعلان الحزب الديمقراطي الاجتماعي في نيجيريا سبب وفاة بن عمر، بثّ التلفزيون الرسمي رسالة وجهها الوزير قبيل رحيله دعا فيها العمال لحماية أنفسهم من وباء كورونا.
 
وفي رسالته قال الوزير الراحل إن "كوفيد-19 حقيقة وليس وهما، هو فتّاك، يقتل، ينتشر بسرعة الضوء"، مضيفا "الانضباط هو السلاح الأوحد الذي سنستخدمه للقضاء على هذا الفيروس".
 
وكان رئيس النيجر محمد يوسفو قد نعى، الأحد، الوزير الراحل. وقال في تغريدة له: "ببالغ الحزن تلقيت اليوم نبأ وفاة وزير العمل محمد بن عمر".
 
وفي اليوم التالي، تقدم الرئيس مشيعي الوزير الراحل، وحتى اليوم، سجلت النيجر 755 إصابة بفيروس كورونا المستجد توفي منهم 37 شخصا.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة