السعودية تقتص لمقيم آسيوي أهانه مواطن.. والسبب دعوته للإسلام

الثلاثاء، 05 مايو 2020 03:00 م
السعودية تقتص لمقيم آسيوي أهانه مواطن.. والسبب دعوته للإسلام
النيابة السعودية

أثارت واقعة إهانة مواطن سعودي لمقيم من الجنسية الآسيوية بذريعة دعوته للإسلام، غضبا واسعا داخل المجمتع السعودي، ما أدى إلى تحرك سريع من قبل الجهات المعنية في المملكة ضد المواطن السعودي.
 
وأصدرت النيابة السعودية صباح اليوم أمراً بالقبض على المواطن الذي ظهر في مقطع فيديو، وهو يهين مقيماً من الجنسية الآسيوية بذريعة دعوته للإسلام.
 
وقبل عقود كانت تشهد المملكة السعودية وقائع متكررة من شأنها المساس بحقوق الوافدين من الخارج والنيل من كرامتهم، وهو الأمر الذي تداركه المملكة في السنوات الماضية عبر إصدارها حزمة من القوانين تشدد العقاب على المخالفين.
 
وقال مصدر مسؤول في النيابة العامة بأنه بناء على ما تم رفعه من قبل مركز الرصد النيابي بشأن مقطع فيديو متداوَل بوسائل التواصل الاجتماعي، يُظهر محتواه قيام مواطن بالإساءة إلى مقيم من إحدى الجاليات الآسيوية، والتلفظ عليه بألفاظ مهينة للكرامة بحجة دعوته إلى الإسلام.
 
وأضاف المصدر أن الفيديو يُظهر عدم فهم ووعي المقيم باللغة العربية، وبمحتوى منطوق المواطن المسيء لحداثته باللغة العربية، وبناء على المادتين (الـ15، الـ17) من نظام الإجراءات الجزائية، ولما تقتضيه المصلحة، فقد صدر أمر النيابة العامة بالقبض على المواطن المسيء بعد إجراءات البحث والتحري، وتحليل المعرفات الرقمية، والتأكد من أنه المعني بالإجراء، وتمت إحالته إلى النيابة العامة لإكمال المقتضى النظامي بحقه.
 
وأكد المصدر أن النيابة العامة تتابع باهتمام كل ما من شأنه المساس بحقوق المواطنين والمقيمين، ومن ذلك النيل من كرامتهم وحرياتهم المشروعة أيا كانت ذرائع ذلك الاعتداء.
 
وبين المصدر أن النيابة العامة تجري حيال ذلك ما يلزم وفق اختصاصها النظامي.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق