بالكمامات والمسافات الآمنة.. إعادة فتح وحدات التراخيص تدريجيا أمام المواطنين (فيديو وصور)

الثلاثاء، 05 مايو 2020 05:00 م
بالكمامات والمسافات الآمنة.. إعادة فتح وحدات التراخيص تدريجيا أمام المواطنين (فيديو وصور)

بدأت وحدات المرور على مستوى الجمهورية تنفيذ المرحلة الثانية من العمل التدريجي لها عقب فترة من التوقف نتيجة انتشار فيروس كورونا المستجد، ضمن إجراءات الدولة لمواجهة تداعيات انتشار الوباء، والحد من تزايد أعداد الإصابات، وتمثلت تلك المرحلة في تنفيذ تجديد رخص المركبات بعدما تم استقبال المواطنين الراغبين في ترخيص السيارات لأول مرة الأسبوع الماضي.

واتخذت وحدات ومنافذ المرور كافة الإجراءات الوقائية لمنع تكدس المواطنين نهائيا داخلها، منعا لظهور أي إصابات أخرى بالفيروس، ونظمت عملية استخراج الأوراق والتعامل مع الموظفين من خلال الطوابير وترك مسافات بين المواطنين الراغبين في الترخيص.

استخراج اوراق السيارات
 
وشهدت وحدات التراخيص التزام المواطنين بارتداء الكمامات، أثناء ترددهم على الوحدات حرصًا على سلامتهم داخل الوحدات ويتم فتحها تدريجيا خلال الفترة الحالية، وبدأت وحدات المرور فى استقبال المواطنين الراغبين فى تجديد رخص تسيير السيارات وشهدت وحدات التراخيص التزام المواطنين بارتداء الكمامات الطبية والالتزام بالمسافات الآمنة أثناء ترددهم على الوحدات.
 
المواطنين و الموظفين يلتزمون بارتداء الكمامات
 
وتم توفير البوابات الخاصة بالتعقيم بعدد من وحدات المرور، وتشهد الوحدات القيام بأعمال التطهير والتعقيم بصورة منتظمة قبل البدء فى استقبال المواطنين وعلى مدار ساعات العمل وعقب، انتهاء اليوم يتم تطهير الوحدات بشكلٍ كامل، بالإضافة إلى توفير المطهرات والكمامات للمواطنين أثناء ترددهم على الوحدات.
 
تحذيرات للمواطنين
 
وتستقبل وحدات المرور المواطنين لاستخراج تراخيص التسيير لجميع المركبات، حيث تعمل من 8 صباحًا حتى 4 مساء لتجديد ترخيص السيارات، وذلك ضمن إجراءات وزارة الداخلية، لاستمرار العمل بكل وحدات المرور على مستوى الجمهورية هذا الأسبوع الحالي التي بدأت يوم الأحد الماضى حتى يوم الخميس الموافق 7 الجارى من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 4 مساءاً لتجديد رخص تسيير جميع أنواع المركبات.
 
تراخيص المعادى
 
وتهيب إدارات المرور، بجميع المواطنين المترددين على وحدات المرور الإلتزام بكل الإجراءات الوقائية والإحترازية وضرورة ارتداء "الكمامة" كشرط أساسى للتردد على وحدات المرور، وسوف يتم الإعلان لاحقًا عن مواعيد فتح تقديم باقى الخدمات للمواطنين بوحدات المرور.
 
تعقيم اماكن الانتظار
 
وقال مصدر أمنى، أنه تم إنهاء إجراءات تراخيص 20 ألف "سيارة - دراجة بخارية".على مدار اليومين الماضيين وسط التزام جميع المترددين على الوحدات المرورية مع تكثييف إجراء التعقيم داخل المباني والتعقيم أول بأول ، موضحا أنه سيتم انهاء إجراءات رخص القيادة خلال الأسبوع المقبل بعد اتخاذ التدابير اللازمة والحرص على ارتداء الكمامات داخل الوحدات.
 
تعقيم وحدات المرور
 
وأضاف المصدر، أن يتم تعقيم الوحدات بشكل دورى واثناء استخراج التراخيص للحد من ظهور اى فيروسات داخل الوحدات ضمن إجراء احترازية تتخذها وزارة الداخلية داخل جميع المنشأت الشرطية ، والتي يتردد عليها المواطنين إنهاء استخراج أوراق.
 
توزيع كمامات على المواطنين قبل دخول الوحدات
 
وأوضح المصدر، أنه يمكن لمالكى مركبات الملاكى المرخصة، والتى سعتها اللترية أقل من "2030 سى سى"، وغير مطلوبة للفحص الفنى الدورى ولا يوجد عليها حظر، تجديد الترخيص واستلام الرخصة بمحل الإقامة أو لعنوان توصيل من خلال منافذ "فورى" وبوابة وزارة الداخلية "بوابة مرور مصر" على شبكة الإنترنت ضمن الإجراءات الوقائية.
 
عمليات التعقيم
 
وعلى جانب آخر، عززت الإدارة العامة لمرور القاهرة تواجدها بالشوارع والميادين، في ظل ارتدائهم للكمامات و الجوانتى، مع انتشار الخدمات المرورية، أعلى المحاور للعمل على إزالة أى أعطال مرورية، أو حوادث تعوق حركة السيارات بشوارع العاصمة، ولتسهيل وصول المواطنين إلى الأماكن التى يقصودنها.
 
مكتب خدمات المواطنين
 
وانتشر رجال المرور بربوع العاصمة لشن حملات مرورية مكثفة لرصد كل المخالفات المرورية بشتى أنواعها، وعدم التهاون مع مخالفى قواعد وآداب المرور، كما يتم رفع كل السيارات المتروكة التى يتم رصدها بالشوارع وتتسبب فى زحامات مرورية بالطرق.
 
مواطنين داخل الوحدات
 
مواطنين يتلزمون بالاجراءات الاحترازية
 
وحدة التراخيص الجزيرة
 
وحدة مرورية
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق