تركيا تجند مزيد من المرتزقة لنقلهم إلى ليبيا.. والمرصد السوري يوثق الفضيحة

الثلاثاء، 05 مايو 2020 06:00 م
تركيا تجند مزيد من المرتزقة لنقلهم إلى ليبيا.. والمرصد السوري يوثق الفضيحة
نقل المرتزقة إلى ليبيا

أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان، رصده وصول دفعات جديدة تضم المئات من المقاتلين السوريين إلى ليبيا عبر تركيا، والتي تواصل عملية نقل “المرتزقة” إلى ليبيا للقتال إلى جانب “حكومة الوفاق الوطني” ضد الجيش الوطني الليبي.
 
 
ووفقاً لإحصائيات المرصد السوري فإن تعداد المجندين الذين وصلوا إلى الأراضي الليبية حتى الآن، بلغ نحو 7850 “مرتزق” بينهم مجموعة غير سورية، في حين أن عدد المجندين الذي وصلوا المعسكرات التركية لتلقي التدريب بلغ نحو 3000 مجند.
 
في حين هناك المئات من المقاتلين يتحضرون للانتقال من سورية إلى تركيا، حيث تستمر عملية تسجيل قوائم أسماء جديدة من قبل فصائل “الجيش الوطني” بأمر من الاستخبارات التركية، فيما تشهد العملية رفض لبعض الفصائل وسط ضغوطات كبيرة تمارس عليها من إيقاف الدعم عنها وتهديدها بغية إرسال دفعات جديدة من مقاتليها إلى ليبيا.
 
على صعيد متصل، وثق المرصد السوري لحقوق الإنسان مزيداً من الخسائر البشرية في صفوف المقاتلين السوريين خلال العمليات العسكرية في ليبيا، حيث وصلت 12 جثة على الأقل إلى مناطق سيطرة الأتراك والفصائل بريف حلب الشمالي، ممن قتلوا مؤخراً في معارك ليبيا.
 
وبذلك، بلغت حصيلة القتلى في صفوف الفصائل الموالية لتركيا جراء العمليات العسكرية في ليبيا 261 مقاتل، والقتلى من فصائل “لواء المعتصم وفرقة السلطان مراد ولواء صقور الشمال والحمزات وسليمان شاه”، ووفقاً لمصادر المرصد فإن القتلى قتلوا خلال الاشتباكات على محاور حي صلاح الدين جنوب طرابلس، ومحور الرملة قرب مطار طرابلس ومحور مشروع الهضبة، بالإضافة لمعارك مصراتة ومناطق أخرى في ليبيا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة