ستاد القاهرة يتصدر استفتاء ماركا كأفضل ملاعب العالم بعد فوز شعار الأهلي

الأربعاء، 06 مايو 2020 09:17 م
ستاد القاهرة يتصدر استفتاء ماركا كأفضل ملاعب العالم بعد فوز شعار الأهلي
ستاد القاهره

يتصدر ستاد القاهرة استفتاء صحيفة ماركا الإسبانية عبر موقعها الالكتروني  لاختيار افضل الملاعب في العالم،  برصيد 99 الف صوت يليه وبفارق كبير ملعب سانتياجو برنابيو برصيد 31 الف صوت ثم يأتي ملعب الكامب نو بعد حصوله على 19 الف صوت.

 
 وشهدت قائمة الملاعب تواجد ملعب اولمبي رادس الذي يحتل حاليا المركز 11 متفوقا على ملاعب اكثر شهرة على غرار ملعب ويمبلي الإنجليزي وسان سيرو الإيطالي وملعب فيلودروم التابع لفريق مارسيليا وملعب ماركانا البرازيلي.
 
 وكانت الصحيفة الإسبانية الشهيرة قد اطلقت استفتاءا لقرائها لاختيار أجمل شعار بين أندية العالم وفاز به شعار النادي الأهلي.
 
وذكرت ماركا أن الاستفتاء شارك فيه أكثر من 14 مليون شخص حول العالم، وكانت المنافسة شرسة للغاية بين العشرمراكز الأولى، على مدارالأيام الماضية، قبل أن تنجح جماهيرالأهلي في مساندة فريقها للظفر باللقب.
 
وأشارت الصحيفة إلى أن الأهلي جاء في المركز الأول، متفوقا على الرجاء البيضاوي المغربي بعد منافسة شرسة، بينما احتل فلومينينسي البرازيلي المركز الثالث، وحصل الاهلي على 3 مليون صوت، بينما حصل الرجاء على 2.9 مليون صوت، بفارق كبيرعن صاحب المركز الثالث فلومينينسي صاحب الـ167 ألف صوت.
 
وكان أول من صمم شعار للنادى هو شريف بك صبرى، الذى كان يشغل منصب عضو اللجنة التنفيذية من عام 1916، عام 1923 وأيضا عضو مجلس الإدارة فى النادى الأهلى اللجنة العليا عام 1926 أما قانون النادى فقد وضعه عبد الخالق ثروت باشا
ومحمد شريف صبرى من أصل تركى وكان شقيق ملكة مصر الملكة نازلى، وخال الملك فاروق، قام "صبرى" بتصميم شعار النادي بالتحديد فى 3 نوفمبر من عام 1917 ليكون شعار أول شعار للأهلى.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق