بعد غلق كورونا.. فتح شواطئ الفنادق بعد عيد الفطر المبارك بشروط

الخميس، 07 مايو 2020 11:41 م
بعد غلق كورونا.. فتح شواطئ الفنادق بعد عيد الفطر المبارك بشروط
شواطئ

قالت غادة شلبى نائب وزير السياحة والآثار، إنه سيتم بعد عيدالفطر المبارك فتح شواطئ الفنادق ولكن بضوابط دقيقة وتباعد ما بين كل شمسية وأخرى.
 
وأضافت خلال مداخلة هاتفية لقناة "أكسترا نيوز" عبر برنامج المواجهة، أن الوزارة تتابع ما تصرح به منظمة الصحة العالمية للفتح التدريجى للفنادق السياحية بالشروط الاحترازية والتباعد الاجتماعى. 
 
وأشارت إلى أن الهدف من عودة السياحة هو استمرار العمالة، وكذلك سيكون هناك تطهير بصفة مستمرة فى جميع الفنادق والمناطق السياحية، مؤكدة أن الوزارة اعتمدت شهادة صحية تمنح للفنادق التى تتبع الاشتراطات وكذلك هناك لجان تتابع الفنادق بصرامة.  
 
واعتمدت وزارة السياحة والأثار علامة السلامة الصحية (Hygiene Safety) التي يجب على الفنادق الراغبة فى التشغيل الحصول عليها، والتى سيتم تعميمها على جميع الفنادق من خلال غرفة المنشآت الفندقية.
 
واجتمع الدكتور العناني وزير السياحة والآثار، مع مدير الإدارة العامة لشرطة السياحة والأثار ورئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية ورئيس مجلس إدارة غرفة المنشآت الفندقية ومساعد الوزير لشؤون الرقابة علي المنشآت الفندقية والسياحية وعدد من قيادات الوزارة وممثلي الجهات الأمنية لمناقشة آلية تطبيق الضوابط والاشتراطات لتشغيل الفنادق والمنتجعات وإقامة النزلاء المصريين بها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق