الأهلي يخسر أنيابه.. 5 لاعبين يرحلون بدون وداع

الجمعة، 08 مايو 2020 02:00 م
الأهلي يخسر أنيابه..  5 لاعبين يرحلون بدون وداع

في الفترة الماضية، بدا النادي الأهلي كالرجل الذي يتخلص من أنيابه، التي طالما قهر بها منافسيه، لكن المدير الفني رينيه فايلر كان له رأي أخر، وأراد التخلص من تلك الأنياب.

رغم ما فعله هؤلاء النجوم مع النادي الأهلي والمساهمة في استمرار التواجد على منصات التتويج المحلية والأفريقية والعالمية، إلا أن الأهلي فرط فيهم.

وليد أزارو


يدرس المغربى وليد آزارو، مهاجم الأهلى المُعار لنادى الاتفاق السعودى، ما وصله من عروض في الفترة الماضية من أندية خليجية وأوروبية، بعدما علم أن الأهلى لا يرغب في استعادته حتى بعد نهاية الموسم الجارى.

وتعاقد الأهلي مع أزارو صيف 2017 لمدة 4 مواسم، قادمًا من فريق الدفاع الحسني الجديدي المغربي، وبشكل عام ومنذ انضمامه إلى الأهلي في صيف 2017، شارك المغربي في 89 مباراة مع الأهلي سجل 41 هدفاً وصنع 16.

ورحل وليد آزارو من الأهلى للاتفاق السعودى فى يناير الماضى لمدة ستة أشهر على سبيل الإعارة، لكن السويسرى رينيه فايلر المدير الفنى للأهلى رفض عودة اللاعب مُجدداً للفريق بعد انتهاء الإعارة،  بدعوى أن طريقة لعبه لا تُناسب الأهلى وخطة لعبه، رغم رغبة كثير من المسؤولين في القلعة الحمراء.

وتلقى المهاجم المغربى عدة عروض من أندية خليجية، من بينها الاتفاق السعودى الذى أبدى رغبته فى شراء اللاعب نهائياً بجانب عروض أوروبية من فرنسا وبلجيكا وأخرى.

 وأعلن فايلر لأنه لا يحتاج آزارو لذا ترغب إدارة الأهلى فى استمرار إعارة آزارو خارجياً من خلال عقد لا يتضمن أية ثغرات تسمح لأندية منافسة للأهلى بضم اللاعب دون إدارة القلعة الحمراء.


شريف إكرامى

اكرامى كان من بين هذه الأنياب، حيث رفض الاستمرار على الدكة الحمراء بعد رحلة استمرت 10 سنوات، معلناً أن دور الرجل الثانى انتهى بلا رجعة بحثاً عن العودة للمستطيل الأخضر.

 

وفضل شريف إكرامى التعاقد مع بيراميدز لمدة 3 سنوات بداية من الموسم المقبل، بعد أن قرر الرحيل المارد الأحمر، بالاتفاق مع لجنة التخطيط التى قررت عدم تجديد عقده المنتهي الموسم الحالي.

كانت العروض المحلية والخارجية على شريف إكرامي من الإسماعيلى وسموحة والجونة، إلا أنه استقر على الانضمام لنادى بيراميدز من بداية الموسم.

 

الجوكر أحمد فتحى

ونجحت محاولات فريق بيراميدز في حرمان النادي الأهلي من جهود اللاعب الدولي أحمد فتحى، حيث فاق العرض المقدم من القلعة الحمراء فى صفقة أحمد فتحى 23 مليون جنيه.

وعرض بيراميدز على فتحي 15 مليون جنيه فى الموسم الواحد للتعاقد 3 مواسم، بينما عرض الأهلي 11 مليون فقط فى الموسم الواحد لمدة موسمين بإجمالى 22 مليون جنيه إلى أن بيراميدز عرض 45 مليون جنيه وفى النهاية حسم اللاعب حسم أمره ورفض التجديد ووقع لبيراميدز 3 سنوات.

ويعد فتحى من أبرز لاعبي الأهلي منذ انتقاله إلى صفوفه في 2007 قادما من شيفيلد يونايتد الإنجليزى، وأسهم في فوز الفريق بـ17 بطولة، منها 9 ألقاب للدوري المصري و3 لدوري أبطال أفريقيا، وسجل خلال وجوده  26 هدفًا بالقميص الأحمر، بواقع 16 هدفًا في الدوري المصرى و4 فى كأس مصر و5 بالبطولات الأفريقية وهدف فى البطولة العربية.

 


المسمار حسام عاشور

وتعثرت مفاوضات تجديد تعاقد حسام عاشور كابتن الأهلى حيث أكد اللاعب أن النادي طلب منه الاعتزال أو اللعب لناد آخر.

وحصد عاشور 37 لقباً مع النادي بواقع الدوري المصري 12 مرة، السوبر المصري 10 مرات، دوري أبطال إفريقيا 5 مرات، السوبر الإفريقي 5 مرات، كأس مصر 3 مرات وبرونزية بطولة كأس العالم للأندية، ليتفوق عليه اللاعب البرازيلي دانى ألفيش على مستوى العالم الذى حصد 41 لقبا وبات من الصعب تحطيم الرقم القياسى لنجم برشلونة السابق وساو باولو الحالي.

 


صالح جمعة

ورفض السويسرى فايلر الاستماع لنصائح الكثيرين فى القلعة الحمراء بشأن منح فرصة جديدة للاعب بعد استئناف النشاط الرياضى خلال الفترة المقبلة وتمسك برأيه فى الاستغناء عن اللاعب بنهاية الموسم الجارى لعدم حاجة الفريق لجهوده.

وكان فايلر قد أعلن قبل انتقالات يناير الأخيرة أنه لا يحتاج جهود صالح جمعة فى الفريق لعدم التزام اللاعب بتعليمات الجهاز الفني لكن محاولات القلعة الحمراء لتسويق صالح داخلياً وخارجياً فشلت ليستمر اللاعب في صفوف الفريق.

وشهدت الفترة الماضية توصيات من بعض الأهلاوية سواء على صعيد نجوم الفريق القدامى أو غيرهم للإبقاء على صالح جمعة وتم استطلاع رأى رينيه فايلر بشأن إمكانية الاعتماد على فايلر حال استئناف مسابقة الدورى المُتوقفة حالياً بسبب وباء كورونا الذى ضرب العالم كله.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

أخبار سارة

أخبار سارة

الإثنين، 29 يونيو 2020 02:10 م