في الإكوادور.. مئات الجثث بلا هوية في "ووهان" أمريكا الجنوبية

الجمعة، 08 مايو 2020 02:11 م
في الإكوادور.. مئات الجثث بلا هوية في "ووهان" أمريكا الجنوبية

جثث ملقاة على الأرض في كل مكان، هالمشهد هكذا في مدينة غواياكيل، ثاني أكبر مدن الإكوادور، أحد أخطر بؤر كورونا حول العالم، درجة أنها تعرب "ووهان أمريكا الجنوبية".
 
تقول أرقام رسمية في الإكوادور، إن 533 شخصا توفوا في المدينة من جراء فيروس كورونا في مارس وأبريل، وخلال الفترة ذاتها سجلت أكثر من 12 ألف حالة وفاة عموما، بينما تقول تقديرات طبية إن حالات الوفاة المرتبطة بكورونا تبلغ 9 آلاف.
 
وأرجعت تلك التقديرات النسبة إلى أن الرقم يفوق بكثير الوفيات خلال الفترة ذاتها من العامين الماضيين 2019 و2019، حيث كان الرقم يتراوح بين 2.5 و3 آلاف.
 
ونقلت شبكة سي إن إن الإخبارية قول المتخصص في علم الأوبئة أورتيز برادو، قوله إن كورونا هو التفسير المنطقي للارتفاع المفاجئ في حصيلة الوفيات.
 
واستعرضت الصحيفة قصة شاب يبحث عن جثمان والده في مدينة غواياكيل، كشفت عن انهيار نظام الرعاية الصحية المدينة التي يسكنها 3 ملايين نسمة، وتوازي في حجمها مدينة شيكاغو الأمريكية، وذلك خلال أسابيع فقط، وأنه لم يتمكن الكثير من العائلات من وداع أحبتهم الذين توفوا بسبب كورونا، إذ فقدت جثثهم بسبب الفوضى التي رافقت تفشي الفيروس.
 
واكتشف الشاب خلال رحلة بحثه عن جثمان والده تكدس المستشفيات والمشارح، ووجود مئات الجثث التي لم يتم التعرف عليها.
 
تضيف الصحيفة أن المدينة الساحلية لم تكن مستعدة من أجل مواجهة تفشي فيروس كورونا، واكتسبت شهرة عالمية بعد تداول فيديو على نطاق واسع يظهر جثثا تركت في الشوارع بعد أن امتلأت المشارح بالجثث.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة