واقعة عمر جابر تفتح الملف.. حكايات تهديد شوبير وشادي محمد وبركات بالقتل

السبت، 09 مايو 2020 12:00 م
واقعة عمر جابر تفتح الملف.. حكايات تهديد شوبير وشادي محمد وبركات بالقتل
عمر جابر

تلقى عدد من نجوم الوسط الكروى فى مصر رسائل تهديد على طريقة الأفلام البوليسية وبات مصير حياتهم مرهونا برسالة تهديد بالقتل أو الخطف إزاء أزمة رياضية، وتنوعت الأسباب التي وضعت الرياضيين فى خانة “المهدد بالقتل والإيذاء" ما بين اللعب لنادي ترفضه الجماهير، أو إضاعة بطولة أو إهدار ركلة جزاء أو انتقاد طريقة أداء نادي في مباراة وغيرها.


*عمر جابر
 
ومنذ ساعات قليلة كشف عمر جابر لاعب بيراميدز الحالي والزمالك السابق، كواليس تهديده بالقتل من قبل زميليه وصديقية السابقين أحمد ناصر وأحمد عبدالقادر "ميدو" وتقديم بلاغ ضدهما.
 
وقال "جابر": "فوجئت بتهديدات من "ناصر وميدو" بالحصول على أموال ليس من حقهما ولا اعلم لماذا يقومان بذلك الأمر، ثم قاما بتهديدي بإيذائي وأسرتي".
 
وأكمل لاعب بيراميدز: " قدمت بلاغا بالرسائل، لأني لا أعلم لماذا يفعلان ذلك في حين أننا كنا أصدقاء وكنت أقف بجانبهما في كثير من الأحيان.
 
وأوضح أنه يتمتع بصداقة بالمطرب حسن شاكوش، ولكنه ليس له دخل بأي شيء حدث، بل قام بالاتصال بي لكي يتم إنهاء هذه الأزمة، من جانبي على أن يتوقفا ولكني رفضت ذلك الأمر.
 
 
 
وشدد: " مستمر في ملاحقتي القانونية، رغم تدخل بعض المقربين من الثنائي ولكني لن أفرط في حقي".
 

*شوبير مهدد بالقتل
 
فيما تلقى الإعلامى أحمد شوبير حارس مرمى الأهلى الأسبق، رسالة تهديد من روابط مشجعى ألتراس أهلاوى، تفيد بعزمهم التجمهر أمام منزله لترويعه وتهديده، بعد أن شن عليهم –شوبير- هجوماً عنيفاً عقب قيامهم بتأخير انطلاق مباراة الأهلى وسموحة،وعلق شوبير،: "سمعت على الفيس إن الالتراس هيجيلى عند البيت، هو ده ماحصلش، بس أتمنى إنه يحصل، وياريت ييجوا ينورا، علشان هيلاقوا كل ما يسرهم، وبقولهلكم أهو على الهواء، تعالوا هتلاقوا وحوش فى انتظاركم".
 
قال أحمد شوبير، إنه تلقى العديد من التهديدات خلال عام حكم الدكتور محمد مرسى، بسبب مواقفه المناهضة للرئيس المعزول، وجماعة الإخوان.
 
وأضاف شوبير: "قلت لزوجتى وأبنائى قد تجدوننى مقتولًا أو محبوسًا فى أى وقت، ونزلنا مظاهرات 30 يونيو، وحملت الشباب على أعناقى ورددت الهتافات معهم".
 
وتابع شوبير: " تعرضت للعديد من محاولات القتل، منهم حادث سيارة غريب وغير مبرر، وكان أشبه بحوادث الموت”.
 
وأشار شوبير، إلى أنه تعرض لاعتداءات خلال حِصار السلفيين لمدينة الإنتاج الإعلامى، مضيفًا "دخلت مدينة الإنتاج الإعلامى فى دواسة السيارة، لأن اسمى كان على رأس الإعلاميين المطلوبين، وكنت حريصًا على تأدية رسالتى الإعلامية".

*العش يحرر محضرا بعد تهديده وابتزاره مالياً
 
 
بينما توجه أحمد العش مدافع إنبى و الإسماعيلى السابق، إلى أحد أقسام الشرطة لتحرير محضر، ضد رقم مجهول قام بتهديده عبر رسالة نصية على تليفونه الخاص، تطالبه بعدم التواجد مرة ثانية داخل صفوف الدراويش إبان وجوده لاعباً فى الاسماعيلى وكان العش قد تلقى سيلا من التهديدات والشتائم من أشخاص داخل قلعة الدراويش منذ ضياعه لضربة جزاء الفريق أمام وادى دجلة بالدور الـ8 من مسابقة كأس مصر، رغم أنها الغلطة الأولى له منذ مشاركته بالمباريات الرسمية مع الفريق الأصفر.
 

*جنازة تشعل غضب حسنى عبد ربه فى  الإسماعيلى
 
ووصلت التهديدات بالقتل حسنى عبد ربه لاعب خط وسط الإسماعيلى ومنتخب مصر السابق، حيث تم الكشف فى 2007 عن قيامه بالتوقيع للنادى الأهلى وهو ما جعل حالة غضب تنتاب جماهير الدراويش التى خرجت فى مظاهرة كبرى إلى منزل اللاعب الذى كان عائدا من رحلة احتراف فى ستراسبورج الفرنسى وقتها، ولم يكن متواجدا فى المنزل لحسن حظه، حاملين تابوتا ومهددين حياته وحياه عائلته، إما البقاء فى الإسماعيلية واللعب بقميص الإسماعيلى أو الرحيل داخل هذا التابوت إلى الحياة الأخرى.

*انتقال عبد الله السعيد للأهلى على "جثة " رئيس الإسماعيلى
 
بينما تلقى الراحل رأفت عبد العظيم رئيس النادى الإسماعيلى السابق ، تهديدات بالقتل عبر تليفونه المحمول من أشخاص مجهولين فى حال إقدامه على بيع عبدالله السعيد صانع ألعاب الدارويش آنذاك، وطالبوه بتقديم استقالته إلى محافظة الإسماعيلية يوم توقيع عقد اللاعب أو تعرضه للقتل.

*ستة من نجوم الأهلى مهددين بالقتل
 
ووصل سيناريو التهديد بالقتل إلى ستة من نجوم فريق الأهلى في وقت سابق وهم محمد بركات وسيد معوض وحسام غالى وشريف إكرامى وعماد متعب، وكذلك مدير الكرة سيد عبد الحفيظ، على هواتفهم، تحمل تهديدات بالقتل ومليئة بالسب والقذف وجاء نصها «لعيبة.. فرطوا فى دم الشهداء والثأر قريباً إن شاء الله» ونصوص أخرى تضمنت لألفاظ وسباب.

*شادى محمد مهدد بالقتل من جماهير المصرى
 
ولم يسلم شادى محمد مدافع الأهلى السابق ، من التهديد والوعيد من قبل الجماهير، حيث قد تلقى تهديدات بالقتل من قبل جماهير مجهولين ينتمون لفريق المصرى البورسعيدى بعد هجومه عليهم ومساندته لألتراس الأهلى عقب مجزرة ستاد بورسعيد بعد لقاء المصرى والأهلى، وقام بتحرير محضر بقسم شرطة أول مدينة نصر يحمل رقم 4623 إدارى
 

*بركات يتهم مجهولا بتهديده تليفونياً
 
وفى واقعة أخرى سيطرت حالة من القلق على محمد بركات نجم النادى الأهلى الأسبق ومدير منتخب مصر بسبب تلقيه عدة تهديدات بالقتل عن طريق رسائل قصيرة تصله على هاتفه المحمول، ولم يتهاون بركات فى التعامل مع الموقف، حيث توجه إلى قسم شرطة الجيزة وحرر محضرا بالواقعة لتطلب النيابة تتبع هاتفه من أجل الوصول لصاحب الرسائل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق