إسرائيل ليست الأولى.. 5 دول أوروبية حكمها مثليو الجنس

الأحد، 10 مايو 2020 05:00 ص
إسرائيل ليست الأولى.. 5 دول أوروبية حكمها مثليو الجنس

كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية النقاب عن وجود خلافات حادة بين قيادات حزب الليكود حول المناصب الوزارية في الحكومة المقبلة، وفي وقت تتجه فيه إسرائيل لتعيين أول وزير أمن داخلي شاذ جنسياً في الحكومة المقبلة.
 
 
 
أمير أوحنا
أمير أوحنا
 
وبحسب الصحيفة، فإن زعيم حزب الليكود بنيامين نتنياهو يريد تكليف ميرى ريجف أحد رموز وقيادات الحزب بوزارة النقل مع منحها صلاحيات إضافية ، بينما ترغب "ريجف" في منصب وزارة الأمن الداخلي، ما يعترض عليه نتنياهو.
 
ونقلت يديعون عن مسؤولين بحزب الليكود أن نتنياهو يريد تكليف وزير القضاء "أمير أوحنيا" بوزارة الأمن الداخلي ، حيث يعرف عن "أوحنيا" ميوله الجنسية المثلية ، وفى حال تكليفه بهذا المنصب فإنه سيكون أول وزير ذات ميول مثلية يتولى منصب وزير الأمن الداخلي.
 
 
أمير أوحنا وزير القضاء الحالى فى إسرائيل الشاذ جنسيا
أمير أوحنا وزير القضاء الحالى فى إسرائيل الشاذ جنسيا
 
ولم يكن "أوحنيا" الوزير الأول في العالم الذي يتولى هذا المنصب في العالم، ففي أوروبا تولى  5 مسؤولين مناصب عليا رغم ميولهم الجنسية المنحرفة.

رئيسة وزراء أيسلندا
 
كانت رئيسة وزراء أيسلندا امرأة عادية الميول الجنسية حتى الانفصال عن زوجها فى عام 1987، وفى نفس العام تعرفت على الكاتبة الروائية والمؤلفة جونينا لوستدير فى منظمة من منظمات المجتمع المدني، فى عام 2010 تم الموافقة على قانون يوافق على زواج مثليين الجنس من بعضهم ما دفع رئيسة الوزراء السابقة من الزواج من جونينا لوستدير، وتم تسجيل أسمائهم كأول زواج لمثليين الجنس فى أيسلندا، ولم يذكر أن شريكة حياتها شاركت فى أى قرار سياسى للبلاد.
 
جوهانا سيجرديدتو
جوهانا سيجرديدتو

رئيس الوزرء بلجيكا
تأثر رئيس الوزراء البلجيكى الأسبق ايليا دى روبى بالحضارة الايطالية، وكان يوصف نفسه دائمًا بالملحد المتأمل، وساهم فى هذا التأثر والديه الايطاليين الذين هاجرو من إيطاليا إلى بلجيكا فى عام 1998، تم سؤاله فى مؤتمر صحفى عن ميولة الجنسي، قال: "نعم أنا مثلى الجنس ثم ماذا ؟".. أما ميوله السياسية فهو رئيس الحزب الاشتركى البلجيكي.
 

وزير الدفاع الإيرلندى
من أب هندى وأم ايرلاندية، ولد وزير الدفاع الايرلاندى ليو فارداكار، ويعد أول وزير فى تاريخ إيرلندا شاذ جنسيًا وعند سؤاله فى عام 2015 فى الراديو الأيرلندى عن كونه شاذ جنسيًا قال: "لا يفرق إذا كان نصفى هندى أو أنى دكتور سياسى أو أنى شاذ جنسيًا، هذا لا يعرفنى فأنا سياسى فى المقام الأول ولا أخلط حياتى الشخصية بالسياسة. وتزوج وزير الدفاع الايرلاندى من دكتور جامعى إيرلاندى رفض ذكر اسمه فى كثير من المرات.

رئيس وزراء لوكسمبورج
تولى المنصب فى ديسمبر عام 2013، ويعد رئيس الوزراء اللوكسمبرجى من السياسين الفخورين بمثليتهم الجنسية وقد قال فى أكتر من مناسبة أيها الشعب اللوكسمبرجى لا يهم إذا كان الشخص الذى أمامكم شاذ جنسيًا أم لا المهم هو شخصية الشخص الذى أمامكم.
 
كزافييه بيتل
كزافييه بيتل
 
وتزوج رئيس الوزراء اللوكسمبرجى من المهندس المعمارى جوثير ديستنى فى عام 2015، بعد أن تم الموافقة على قانون زواج المثليين فى لوكسمبرج فى 2014.
 
ويصطحب رئيس الوزراء اللوكسمبرجى زوجه فى جميع المناسبات السياسية والاجتماعية وفى لقطة طريفة عند اجتماع زوجات زعماء الناتو لأخذ صورة تذكارية كان زوج رئيس الوزراء اللوكسمبرجى فى الصورة فى الصف الخلفي.

رئيسة وزراء صربيا
تعد أول رئيسة وزراء صربية مثلية الجنس وداعية لحقوق الشواذ فى العالم، وتعد هى من أكثر الزعماء الفخورين بهذه المثلية الجنسية، وحتى يبدو على ملابسها التى تتبع وتتجه إلى حد كبير جدًا إلى الشكل الذكوري.
 

انا برنبايتش
انا برنبايتش

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق